الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تطالب بإغلاق مراكز الشرطة السرية في لندن

وجهت الحكومة البريطانية بإغلاق مراكز الشرطة السرية العاملة في المملكة المتحدة، وبحسب الأمن البريطاني توم توجندهات فإن وزارة الخارجية أبلغت السفارة الصينية في لندن بالقرار.

وقال توجندهات: «حكومة المملكة المتحدة أمرت الصين بإغلاق مراكز الشرطة السرية العاملة في الأراضي البريطانية»، مضيفاً: وزارة الخارجية البريطانية أبلغت السفارة الصينية بلندن أن أي نشاطات تتعلق بمراكز خدمة الشرطة في المملكة المتحدة غير مقبولة، ويجب ألا تعمل بأي شكل من الأشكال.

وأوضح أن السفارة الصينية لدى لندن ردت بأن جميع هذه المحطات أغلقت نهائياً.

وأشار توجندهات إلى إمكانية وجود ثلاثة مراكز أو حتى أربعة في المملكة المتحدة، لكن الشرطة زارت كل موقع يُشتبه به ولم تلاحظ أي نشاط غير قانوني.

وقال وزير الأمن البريطاني: نعتقد أن مراقبة الشرطة والجمهور كان لها تأثير ومع ذلك، أُنشئت مراكز الشرطة هذه من دون إذن منا، ومهما كان مستوى النشاط الإداري منخفضاً، فإنه سيثير قلق وخوف أولئك الذين غادروا الصين بحثاً عن الأمان والحرية في المملكة المتحدة.

وبدأت وزارة الداخلية البريطانية وشرطة لندن تحقيقات أولية بعدما وثّقت مجموعة حماية حقوق الإنسان «سيفغارد ديفيندرز» Safeguard Defenders وجود هذه المراكز العام الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا