الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بنزيما ضد رونالدو.. تاريخ مواجهات الثنائي قبل صدام الدوري

صفقة عالمية جديدة في الدوري بانضمام النجم الفرنسي كريم بنزيما رسميًا لصفوف الاتحاد ، بعدما نجح النصر في يناير الماضي من الظفر بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بنزيما ورونالدو، نجمان صالا وجالا بقميص ريال مدريد على مدار أكثر 10 مواسم متتالية، إلا أنهما تقابلاً وجهًا لوجه كمنافسين ولي زملاء في عدة مناسبات سابقة.

الثنائي العالمي بنزيما ورونالدو الذي سيتنافس سويًا في الدوري السعودي للمحترفين بالموسم المقبل، في كلاسيكو النصر والاتحاد، تقابلا في 5 مواجهات سابقة نستعرضها بالتفصيل في التقرير التالي.

المواجهة الأولى جمعت أولمبيك ليون ضد بدوري أبطال أوروبا 2007-2008 وانتهت بالتعادل 1/1 ونجح بنزيما في تسجيل هدف فريقه الفرنسي في الذهاب.

وفي المواجهة الثانية بالاياب، تفوق مانشستر يونايتد الانجليزي بهدف نظيف سجله رونالدو.

المواجهات الثلاثة الأخرى كانت على المستوى الدولي بين البرتغال وفرنسا.

المباراة الثالثة التي جمعت رونالدو وبنزيما يتنافسان ضد بعضهما البعض، حسمتها فرنسا بهدفين على حساب البرتغال وسجل بنزيما أحد هدفيه الديوك، وذلك في عام 2015.

المواجهة الرابعة كانت على المستوى الودي أيضًا بين البرتغال وفرنسا في 2016 وفاز الديوك بهدف دون رد.

آخر مواجهة جمعت الطرفين كانت مشتعلة وذلك بمنافسات يورو 2020 حيث انتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 2/2 بين فرنسا والبرتغال، ونجح رونالدو في تسجيل هدفي منتخب بلاده، كذلك الحال لكريم بنزيما الذي تكفل بإحراز ثنائية ديوك فرنسا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا