الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

السفيرة الأمريكية في : لن نعود إلى لعبة تغيير الأنظمة

شددت السفيرة الأمريكية لدى آلينا رومانوسكي على أن واشنطن لن تعود للعبة تغيير نظام الحكم ، مؤكدة أن مسألة تغيير نظام الحكم تعود للعراقيين أنفسهم، وهي بذلك توجه رسائل داخلية للقوى العراقية ورسالة إقليمية. وقالت رومانوسكي التي كانت تتحدث لوسائل إعلام كردية في أربيل، اليوم (الأربعاء)، إن واشنطن لن تعود للعبة تغيير نظام الحكم وأنها كسفيرة تعمل الآن باتجاه آخر، مؤكدة أن تركيزها ينصب على توسيع اتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008 بين الولايات المتحدة والعراق بما يتجاوز الأمن إلى علاقة شاملة تحقق نتائج للشعب العراقي.

وأكدت استمرار الولايات المتحدة في الشراكة مع الحكومة العراقية لتوسيع التعاون على أهداف مشتركة، وهي: ترسيخ استقلال في العراق وتنمية القطاع الخاص وتحسين مستوى الخدمات العامة وتوسيع العلاقات بين الشعبين ومكافحة الفساد ومكافحة أزمة المناخ وتعزيز أمن العراق واستقراره وسيادته.

ولفتت سفيرة واشنطن إلى أنه خلال اجتماع لجنة العُليا الخاص بالاقتصاد، الذي عُقِدَ في وقت سابق من هذا العام في واشنطن، وضع الخارجية العراقي فؤاد حسين ومستشارو رئيس الوزراء خطة لتنويع اقتصاد العراق من اعتماده على عائدات النفط ووظائف القطاع العام إلى تطوير بلدٍ على نحوٍ متزايد ذي قطاعات خاصة حيوية، إذ يعتبر القطاع الخاص المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي.

وأضافت: ناقشنا إمكانية دعم الولايات المتحدة لجهود العراق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وبناء مصادر بديلة للطاقة بين جيرانه.

وأوضحت السفيرة الأمريكية أن وظيفتها هي قيادة جهود السفارة للتطلع قُدُماً والبحث عن فرص حيث يمكننا بناء شراكة مع العراق والشعب العراقي، مؤكدة تفاؤلها بشأن المستقبل المشترك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا