الارشيف / عرب وعالم / السعودية / خليجي

سبب إغلاق قناة الواقع في .. السبب الحقيقي

سبب إغلاق قناة الواقع في حدث ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي، فبعد صدور نبأ إِغلاق قناة الْواقع، بدأت الكثير من التساؤلات حول سَبب هذا القرار المفاجئ خاصةً وأن قناة الواقع السّعودية من القنوات المعروفة في المجتمع باعتبارها تبث العديد من البرامج المميزة التي تلامس الواقع الذي يعيشه الشباب في العالم العربي والمملكة. ولكن تم تعليق بث هذه القناة في المملكة العربية السعودية منذ 6 أيام في 1/ حزيران/ يونيو/ 2023. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة خليجي لنتعرف سويةً على سبب إيقاف قناة الواقع في السعودية كما سنقدم لكم يوضح سبب إيقاف القناة بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا: سبب اغلاق قناة الصحراء الفضائية السعودية

المحتويات

سبب إغلاق قناة الواقع في السعودية

إن سبب إغلاق قناة الواقع في السعودية هو عرضها لمحتوى غير لائق في مجتمع إسلامي ملتزم في المملكة العربية السعودية. فقد كان هناك حملة كبيرة على منصة تويتر بعنوان “أوقفوا قناة الواقع” حيث يصف المغردين، برامجها ببرامج مخلة بالحياء العام. كما قام أحد الشباب بتسريب مقطع فيديو لإحدى المسابقات والمقالب، والذي يسمى “برنامج بزنس”، يعرض هذا الفيديو مشهدًا إباحيًا إلى حد ما. كما دعا بعض الشباب أن هذا الفيديو يدعو إلى المثلية الجنسية، كما ظهرت بعض النغمات الجنسية بالفيديو بوضوح مع سلوك غير لائق. وهنا نود الإشارة إلى أن ردود الفعل على إغلاق قناة الواقع في السعودية مختلفة. فمنهم من يرى أن القناة رائعة ولا تعرض محتوى غير لائق، والبعض الآخر يراها غير أخلاقية ببرامجها المخلة للحياء؛ لذا تم إيقاف قناة الواقع السعودية ونقل كادرها الفني للتحقيق.

إغلاق قناة الواقع

اقرأ أيضًا: تردد قناة العراب على نايل سات

سبب إغلاق قناة الواقع في السعودية بالفيديو

طالب الكثير من المغردين بمقطع الفيديو الذي أثار جدلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي والذي كان احد أسباب إيقاف قناة الواقع؛ وهذا الفيديو هو ما يلي:

اقرأ أيضًا: تردد قناة الجزيرة الجديد

أهم المعلومات عن قناة الواقع السعودية

جاءت أهم المعلومات عن قناة الواقع السعودية كما يلي:

اسم القناة قناة الواقع “waqietv”.
صاحب القناة إبراهيم بن صالح الحسين.
سنة التأسيس 2004.
تاريخ الإغلاق  1/ حزيران/ يونيو/ 2023.

قناة الواقع السعودية على

جاء تردد قناة الواقع الفضائية كما يلي:

اسم القناة قناة الواقع “waqietv”
القمر  نايل سات
التردد 10727
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل التصحيح 7/8

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي وضحنا من خلاله سبب إِغلاق قناة الواقع في السعودية كما قدمنا لكم فيديو يوضح سَبب إغلاق القناة بشكل مفصل. آملين أن يكون الخبر بكل تفاصيله قد أرضى فضول كل الباحثين عنه.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست قناة الواقع الفضائية السعودية؟

    تأسست قناة الواقع الفضائية السعودية سنة 2004 ميلاديًا.

  • من هو صاحب قناة الواقع الفضائية؟

    صاحب قناة الواقع السعودية هو إبراهيم بن صالح الحسين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خليجي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا