الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هيئتا الموسيقى والمسرح تنظّمان حفلًا موسيقيًّا في المكسيك

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

8 يونيو, 2023, 1:50 مساءً

تستعدّ هيئة الموسيقى وهيئة المسرح والفنون الأدائية لتنظيم حفل موسيقي، يوم الثلاثاء 13 يونيو، في "المسرح الوطني المكسيكي" بمكسيكو سيتي، بجمهورية المكسيك، وذلك بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني ، وفرقة الفنون الأدائية .

وسيتضمن الحفل مشاركة أوركسترا كارلوس تشافيز المكسيكية، إلى جانب 40 عازفًا، و40 مغنيًا من الأوركسترا والكورال الوطني السعودي؛ لتقدم الفرقتان عرضًا موسيقيًّا مشتركًا من خلال عزف وغناء ميدلي غنائي لمجموعة من الأغاني السعودية، وستعزف الأوركسترا والكورال الوطني السعودي بشكل منفرد مجموعةً من أبرز الأغاني السعودية.

وتشارك "هيئة المسرح والفنون الأدائية" بمجموعة من الفنون الأدائية، التي تعكس التنوع الثقافي للمملكة، تؤديها 40 فرقة مختصة بالفنون الأدائية السعودية، بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي؛ ومن أنواع الفنون المؤداة: "السامري، والخبيتي، والرّايح، والخطوة، والينبعاوي".

ويهدف تنظيم الحفل إلى دعم الحضور الدولي للفنون الموسيقية والأدائية السعودية، وزيادة عدد المشاركات السنوية للهيئات في المحافل الثقافية الدولية المرموقة، وتبادل المعرفة، وتفعيل التواصل بين المجتمع المحلي والدولي، وتعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة وجمهورية المكسيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا