الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد رونالدو وبنزيما.. أندية الدوري تستهدف التعاقد مع البرازيلي نيمار

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

8 يونيو, 2023, 2:11 م

سلطت تقارير صحفية، الضوء على التطور الكبير الذي تشهده الرياضة في الآونة الأخيرة، لا سيما كرة القدم؛ حيث أشارت إلى الخطوات المتسارعة التي تسير بها المملكة العربية السعودية من أجل طرق أبواب الدوريات العالمية الكبرى، وحجز مكانة ضمن أفضل 10 دوريات في العالم.

وقالت صحيفة «إندبندنت» في تقرير لها، إن المملكة العربية السعودية حققت نجاحًا ملموسًا في القطاع الرياضي خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى سيطرة صندوق الاستثمارات العامة على لعبة الجولف وذلك بعد إعلان «رابطة لاعبي الجولف المحترفين» و«دي بي وورلد تور» وصندوق الاستثمارات العامة، الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تاريخية لتوحيد لعبة الجولف عالميًا.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية، تعمل بخطوات مدروسة في السيطرة على عالم كرة القدم؛ حيث اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وذلك عن طريق الاستثمار في الأندية بعد إطلاق مشروع خصخصة الأندية الذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أن الأندية السعودية في الوقت تسعى لإبرام تعاقدات مع لاعبين من الطراز الرفيع، فبعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو، مع نادي النصر، فتح الطريق أمام العديد من اللاعبين من أوروبا للانضمام إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وذكرت أن التعاقد مع رونالدو كان بداية الغيث؛ حيث تلاه التعاقد مع كريم بنزيما ونجولو كانتي، لاعبي المنتخب الفرنسي، مؤكدة أن الخطة المقبلة لأندية الدوري السعودي، التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان.

وتستهدف أندية الدوري السعودية التعاقد أيضًا مع أبرز لاعبي الدوريات الأوروبية، في الفترة المقبلة؛ حيث أكد التقرير أن الدوري للمحترفين يستهدف تواجد من 3 إلى 4 لاعبين من الفئة الأولى في كل فريق خاصة في الفرق الأربعة الكبرى.

وكشف التقرير عن إنجازات الرياضة السعودية؛ وذلك بعد تنظيم العديد من البطولات العالمية مثل السوبر الإسباني والسوبر الإيطالي، بالإضافة لبطولة كأس العالم للأندية التي تنظمها المملكة العربية السعودية العام الجاري، كما لفتت إلى ترشح المملكة لتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

وسلط التقرير الضوء على استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية «الهلال والاتحاد والأهلي والنصر»، مؤكدًا أنها خطوة رائعة من أجل رفع قيمة الدوري السعودي المتوقع أن تصل إلى 400 مليون يورو بحلول عام 2030.

وأكد التقرير، أن التطور الهائل الذي تشهده الرياضة السعودية، جاء برغبة ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، الذي يريد وضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول الكبرى في كل المجالات والتي تعد الرياضة واحد من أبرز القطاعات في الوقت الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا