الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

خلال .. محكمة أوروبية ترفض تعويض الركاب عن إلغاء رحلات الطيران

  • 1/2
  • 2/2

قضت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، بأنه لا يمكن للركاب الذين حجزوا وسددوا مقابل رحلات للعودة إلى بلادهم خلال جائحة كورونا الحصول على تعويض من شركات الطيران.

وكان زوجان نمساويان قد رفعا هذه القضية، بعد أن أُلغيت رحلة عودتهما من موريشيوس إلى فيينا في بداية جائحة في مارس 2020، وبدلًا من ذلك، سافرا على متن رحلة نظمتها وزارة الخارجية النمساوية، ودفعا مقابلها 500 يورو (536 دولارًا) للفرد.

والرحلة كانت لشركة الطيران نفسها، وفي الموعد نفسه الذي كانا من المقرر أن يسافرا فيه أساسًا.

وقال الزوجان إنهما دفعا مرتين مقابل رحلة العودة، وطلبا من الشركة أن تعيد لهما 1000 يورو، دفعاها مقابل رحلة العودة.

حقوق ركاب الرحلات الجوية

أشارت محكمة العدل الأوروبية في حكمها إلى أن الرحلات التجارية فقط هي التي تندرج تحت القانون الأوروبي بشأن حقوق ركاب الرحلات الجوية، الذي يضع قواعد من أجل إعادة حجز الرحلات وإلغائها.

وجاء في بيان للمحكمة أن الراكب الذي سجل في رحلة عودة تنظمها الحكومة، وطلب منه دفع إسهامه "ليس لديه الحق في الحصول على تعويض لهذه التكاليف على حساب شركة الطيران المشغلة".

وأوضحت أنه يمكن للركاب بدلًا من ذلك السعي في المحاكم الوطنية للحصول على تعويض مقابل تكاليف رحلتهم التجارية الملغاة من شركة الطيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا