الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الإخاء" تحتفل بخريجي 1444 تزامنًا مع الذكرى الخمسين على تأسيسها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في : 

8 يونيو, 2023, 7:48 مساءً

احتفلت مدارس الإخاء العالمية بجدة أخيرًا بتخريج الدفعة الـ50 من طلبتها حملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري، وذلك للمسارين العام والدولي، وحضر الحفل المشرف العام على المدارس الأستاذ محمد الحارثي ومدير عام المدارس الدكتور حسن بلخيور وعددٌ من المعلمين والمنسوبين وجمعٌ من أولياء أمور الطلاب المحتفى بهم فيما يأتي هذا الاحتفال تزامنًا مع مرور نصف قرن على تأسيس المدارس وسط أجواءٍ مفعمة بالبهجة والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية.

وتخلل الحفل، مسيرة طلابية وفقرات متنوعة بين شعرية وغنائية، إضافة إلى لوحة جسدها الخريجون عن أهمية العِلم وحب الوطن تلاها عرض قصير بعنوان (يوم في الإخاء).

وعبّر المشرف العام على مدارس الإخاء بجدة محمد بن مهدي الحارثي عن فخره واعتزازه بما حققه الخريجون من درجات مشرفة ومراتب تفوق استحقوا على إثرها هذا التكريم والاحتفال، وأضاف: فرحتنا بأبنائنا هذا العام تأتي مع شيء من الاختلاف كونها مقرونة بمرور خمسين عامًا على إنشاء هذا الصرح التعليمي العظيم الذي تعاقبت عليه الأجيال على طريق النجاح حتى أصبحنا وبكل فخر نرى من بين خريجينا على مدى السنوات الطبيب والمهندس والطيار ورجال الأمن بمختلف الرتب والقطاعات، وفي كل المجالات المشرفة التي يقوم عليها وطننا المعطاء بل ويتعاظم فخرنا عندما نرى من بين أولياء أمور الطلاب اليوم من سبقهم على مقاعد الدراسة في هذه المدرسة العريقة وجاء بأبنائه وهو على ثقة بأنه يضعهم على أول مراتب النجاح والمستقبل الواعد بإذن الله.

يُذكر أن مدارس الإخاء تعد من أولى المدارس الخاصة في محافظة ومن أقدم مرافق التعليم في المملكة بوجه عام حيث تأسست عام 1391 هـ - 1971م على يد الأستاذ حسين الريماوي أحد رجالات التعليم والمهتمين بشؤونه في تلك الفترة.

وتعد مجمعًا تعليميًا متكاملاً يجمع مراحل التعليم النظامي الثلاث الابتدائي - والمتوسط - والثانوي على قسمين (عربي - دولي) حيث حصلت على الاعتماد الدولي عام 1428هـ - 2007م لتظفر بعد ذلك بجائزة التميز في الإدارة التعليمية وعدد من الجوائز وشهادات التقدير محليًا وإقليميًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا