الارشيف / عرب وعالم / السعودية / سعودي صح

.. هل اختبارات نهاية الترم الأول عن بعد ؟ .. توضيح هام من التعليم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلنت وزارة التعليم عن كيفية إجراء اختبارات نهاية الترم الأول في السعودية 1445 للمراحل التعليمية المختلفة، وهذا جعل الطلاب وأولياء الأمور يكثفون البحث مؤخرًا للوصول إلى تفاصيل الاختبارات وموعدها وآلية إجرائها، للاستعداد التام لها والحصول على درجات النجاح بعد المذاكرة ومراجعة المنهج المقرر عليهم، وجاء ذلك ضمن التقويم الدراسي المصرح به من قبل الوزارة الذي كشفت به مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي والإجازات التي تتخلله.

تعميم موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الأول

اختبارات نهاية الترم الأول في السعوديةتم الإعلان بشكل رسمي من وزارة التعليم السعودية عن الموعد النهائي لاختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1445 عبر موقعه الموثق على منصة (إكس) الرسمية، والإجازات الكاملة التي توجد في العام الدراسي الجاري.

بالنسبة لموعد بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول يكون يوم الأحد 12 من شهر نوفمبر 2023 وتستغرق لمدة 14 يوم فقط، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فنجد أن التقويم الدراسي جاء كالتالي: بناءً على قرار التعميم الصادر فيتم العمل بالخطة الزمنية الخاصة بالتعميم مرفقة بخطة تهيئة نفسية للاختبارات، وبذلك ستجرى الاختبارات بالمدارس التي تعمل بالنماذج التشغيلية حضوريًا مقسمين إلى فترتين.

اقرأ أيضًا: بمرتبات مجزية قدم على وظائف الدفاع المدني السعودي .. رابط التقديم

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1445

اختبارات نهاية الترم الأول في السعوديةاستكمالًا لتصريحات وزارة التعليم في السعودية قد أعلنت عن الجدول الرسمي لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1445 الحالي، كالتالي:

اقرأ أيضًا: متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني وفقا للتقويم الجديد لعام ١٤٤٥؟ وزارة التعليم السعودية توضح

التقويم الدراسي بالسعودية لعام 1445

بعدما وافق التعليم السعودية بشكل رسمي على التقويم الدراسي بعد التعديل الأخير له، تم الإعلان عن مواعيد بداية ونهاية الثلاث فصول الدراسية خلال العام الدراسي الحالي 1445، وتكون كما يلي:

متى اختبارات النهائية الترم الاول 1445؟

من المقرر أن يبدأ الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في يوم 12 شهر نوفمبر الجاري 2023.

متى الاختبارات النهائية في السعودية؟

نجد أن موعد بداية الاختبارات النهائية للطلبة بالمملكة السعودية سيوافق يوم 23 شهر ذو القعدة للعام الحالي 1445.

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023 السعودية؟

توافق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي يوم 7 نوفمبر 2023.

إقرأ ايضاً:ادفع 500 ريال فقط شهريا واحصل على سيارة تويوتا كورولا من معارض السعوديةخطوات القيام بالتصديق الإلكتروني سلطنة عمانرسمياً.. شروط التقديم في الدعم السكني للمطلقات للحصول على مسكن ملائمماهو رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة في الكويت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي صح ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي صح ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا