عرب وعالم / السعودية / المواطن

أسباب ركود سوق السيارات المستعملة في الدمام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استعرض صاحب معرض في الدمام الأسباب وراء الركود في سوق السيارات المستعملة في المنطقة، حيث تراجعت نسبة المبيعات بنسبة تصل إلى 60%.

وقال خلال حديثه إلى قناة الإخبارية: إن هناك عدة عوامل تساهم في هذا التراجع، ومنها وجود العديد من المواقع الإلكترونية التي تروّج لبيع السيارات المستعملة فأدى إلى تقليل الإقبال على سوق السيارات المستعملة التقليدية.

قد يهمّك أيضاً

وأشار إلى أن النسبة المرتفعة للفوائد المصرفية تأثرت على قدرة المواطنين على شراء السيارات، حيث يتم نسبة فائدة تصل إلى 6%، بينما كانت تكون نسبة أقل في السابق.

ارتفاع تكاليف الإيجارات والضرائب

وتابع أن ارتفاع تكاليف الإيجارات والضرائب والتأمينات الاجتماعية أدى إلى زيادة أسعار السيارات المعروضة في المعرض. وأشار إلى أن أي زيادة في التكاليف يتم تحويلها إلى زيادة في أسعار السيارات.

ويعكس هذا الركود في سوق السيارات المستعملة في الدمام تحديات اقتصادية تواجهها القطاع، وقد يتطلب تدخلًا وتحفيزًا لتنشيط السوق وتخفيف العبء المالي على المواطنين المهتمين بشراء السيارات المستعملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا