عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

خلال الصيف.. الاتحاد الأوروبي يتعهد بتدريب 20 ألف جندي أوكراني

أعلن ممثل السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تدريب 20 ألف جندي أوكراني إضافي في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الصيف المقبل.
وأضاف بوريل بعد اجتماع لوزراء دفاع التكتل في بروكسل أمس الأربعاء، أن هذا سيرفع العدد الإجمالي، بما في ذلك الجنود الذي تدربوا بالفعل، إلى 60 ألفًا.

الدعم العسكري الأوروبي

وقالت وكيلة وزارة الدفاع الألمانية زمتيه مولر في بروكسل في وقت سابق يوم الأربعاء، إن ألمانيا تعتزم تدريب 10آلاف جندي إضافي من أوكرانيا هذا العام، ضمن إطار مهمة الاتحاد الأوروبي للدعم العسكري.
ووصل عدد الجنود الأوكرانيين الذين جرى تدريبهم في إطار هذه المهمة إلى قرابة 40 ألف شخص حتى الآن.
وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أقروا هذه المهمة في نوفمبر 2022، وأُعلن آنذاك أن من المنتظر مبدئيًا تدريب ما يصل إلى 15 ألف جندي أوكراني في ألمانيا وبولندا ودول أخرى تابعة للتكتل، وبعد ذلك رُفع الهدف ليصل إلى 30 ألف جندي ثم إلى 40 ألفًا.
وتولى الجيش الألماني تدريب 10 آلاف جندي من هؤلاء.

زيادة القدرة على الصمود

ويهدف الاتحاد الأوروبي من خلال هذه المهمة إلى الإسهام في تمكين القوات الأوكرانية من الدفاع بفعالية أكبر مما كانت عليه حتى الآن، في التصدي للهجمات الروسية.
كما يهدف أيضا إلى زيادة قدرة البلاد على الصمود في هذا الصراع.
ويدرب الجيش الألماني القوات المسلحة الأوكرانية على عدة أنظمة، من بينها نظام الدفاع الجوي باتريوت، ومدافع الهاوتزر 2000 ذاتية الدفع ومركبة المشاة القتالية ماردر ودبابات ليوبارد1 وليوبارد2 القتالية.
كما أن هناك تدريبات في مجال القيادة العسكرية والرعاية الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا