عرب وعالم / السعودية / الموسوعة

متى ينتهي الشبط ومتى يبدأ موسم العقارب في بالهجري والميلادي

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين متى ينتهي الشبط ومتى يبدأ موسم العقارب والتي تعتبر من المواسم التي تأتي بالتزامن مع فصل الشتاء، والتي عرف أنها من المواسم التي يكون بها الجو يشوبه البرودة، وهو ما يجعل الكثير يرغبون في التعرف على موعد انتهاء تلك المواسم.

متى ينتهي الشبط 1445

يعتبر موسم الشبط هو من بين المواسم التي تأتي بالتزامن مع فصل الشتاء في المملكة، والذي يعتبر من المواسم التي تكون مدتها ستة وعشرين يوم كاملة، ولقد بدأ موسم الشبط في اليوم الثالث من شهر من رجب، والموافق الخامس عشر من شهر يناير.

ويستمر الشبط لمدة ستة وعشرين يوم، وبالتالي ينتهي الشبط في اليوم التاسع من شهر فبراير، والذي يوافق اليوم الثامن والعشرين من شهر رجب.

متى يبدأ موسم العقارب في

أما عن موسم العقارب هو من بين المواسم التي تم تقسيمها إلى ثلاثة من الأقسام العقرب الأول، والثاني والثالث، ولكل منهم موعده الخاص، وتاريخ انتهائه، وإليكم مواعيد موسم العقارب من خلال الآتي:

  • موسم العقرب الأول يستمر مدة ثلاثة عشر يوم، ويبدأ في اليوم العاشر من شهر فبراير الموافق التاسع والعشرين من شهر رجب.
  • موسم العقرب الثاني ويستمر لمدة ثلاثة عشر يوم، ويبدأ في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير، والموافق في الهجري الثالث عشر من شهر شعبان.
  • أما موسم العقرب الثالث فيستمر أيضا لمدة ثلاثة عشر يوم، ويبدأ في اليوم الثامن من شهر مارس، والذي يوافق والعشرين من شهر شعبان.

متى ينتهي الشتاء في السعودية

بعد أن تنتهي المواسم السابقة وهي الشبط والعقارب الثلاث، فإنه بذلك يكون فصل الشتاء قد انتهى في المملكة، حيث يبدأ بعدها فصل الخريف، والذي تم تقسيمه إلى عدد من المواسم أيضا، والتي تبدأ من موسم الحميمين.

وبالتالي فإن فصل الشتاء سوف ينتهي في المملكة في اليوم العشرين من شهر مارس، والذي يتوافق في هذا العام مع اليوم العاشر من شهر لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين.

والجدير بالذكر أن موسم البرد الشديد ينتهي في المملكة بعد انتهاء موسم العقرب الأول، وذلك لأن الطقس في موسم العقرب الثاني سوف يكون دافئ، والذي من المرجح أن يبدأ في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير.

متى ينتهي الشبط ومتى يبدأ موسم العقارب في السعودية بالهجري والميلادي

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا