عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بالصور.. الجموع تؤدي صلاة الاستسقاء في جوامع ومصليات المملكة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إنفاذاً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، أدت جموع المصلين صباح اليوم الخميس، العشرين من شهر رجب 1445هـ، صلاة الاستسقاء في جوامع ومصليات مناطق المملكة، وسط خدمات متكاملة هيأتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في أجواء إيمانية وسكينة وطمأنينة.
صلاة الاستسقاء - اليوم

الإكثار من الدعاء والاستغفار

وأوصى أصحاب الفضيلة الخطباء المصلين بكثرة الدعاء والاستغفار من الذنوب والمعاصي، التي تكون سبباً لمنع وتأخر الأمطار وجدب الأرض، مستشهدين بعدد من الآيات والأحاديث النبوية في هذا الجانب، داعين إلى التوبة النصوح وبذل الصدقات والقربات إلى رب الأرض والسموات، والالتجاء إلى الله بالدعاء والعمل الصالح.
وقد شهدت الجوامع والمصليات كثافة عددية من المصلين، وشارك مراقبو المساجد في فروع الوزارة بمناطق المملكة في التنظيم، وفق توجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي أكد في تعميم سابق على ضرورة تهيئة الجوامع والمصليات لاستقبال المصلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا