الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مع دخول .. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع سلة إطعام للعام 2024م في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، وذلك بالتزامن مع قرب دخول شهر المبارك.
وقدم مدير مديرية الشحر عادل باعكابة شكره الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده الفعالة في تأمين الغذاء للأسر المحتاجة في المديرية وما تتركه من أثر إيجابي على الأفراد والمجتمع.
ويهدف المشروع إلى توزيع مساعدات غذائية في مديريات العبر، ورماه، وثمود، وحجر، والشحر، وشبام، وزمخ ونموخ، وبروم ميفع في محافظة حضرموت، يستفيد منها 4.240 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته- واس

مشروع الإمداد المائي

كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وجرى خلال شهر يناير 2024م، ضخ 2.821.000 لتر من مياه الاستخدام المنزلي.
وضخ 2.759.000 لتر من مياه الصحية للخزانات، وتنفيذ 113 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء 51 عملية تجفيف لمياه الصرف الصحي، وتنفيذ عملية واحدة لفحص جودة المياه، حيث يستفيد من تلك الخدمات 9.800 فرد.
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته- واس

مركز الأطراف الصناعية

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 401 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يناير 2024 م.
وجرى خلال المشروع تقديم 1.111 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 67% ونسبة الإناث 33%، بينما شكلت نسبة النازحين 60% والمقيمين 40% من إجمالي المستفيدين حيث توزعت الخدمات بين تركيب وتأهيل الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية.
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته- واس

مساعدات لبنان

وفي لبنان، واصل المركز، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.
ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25,000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته- واس

مساعدات السودان

في نفس السياق، وزّع المركز أمس الأول، 200 سلة غذائية في محلية البرقيق بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 1.200 فرد.
كما وزّع 700، سلة غذائية في ولاية نهر النيل بجمهورية السودان، استفاد منها 4.200 فرد، وقدم 715 سلة غذائية في ولاية القضارف، استفاد منها 4.396 فردًا.
وذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المملكة للوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، وتخفيف معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا