الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

خطوات التسجيل في الجديد بعد التحديث 2024 / 1445


الاربعاء 27 مارس 2024 | 08:52 صباحاً

التسجيل في الجديد 2024، يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن خطوات التسجيل في حساب المواطن الجديد 2024 وخاصة بعد التحديث الجديد لعام 2024.

التسجيل في حساب المواطن الجديد 2024

حيث يعد برنامج حساب المواطن أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الأشخاص ذوي الدخل المحدود، خاصة في ظل الغلاء المعيشي وزيادة الأسعار التي تمر بها البلاد، يقدم برنامج حساب المواطن الدعم المالي الذي يتم صرفه شهرياً للفئات المستحقة وفقًا لشروط حساب المواطن، ومن بين أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية لضمان توصيل الدعم للمستحقين الفعليين.

حساب المواطن الجديد 2024

وحرصا من صحيفة ' اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية التسجيل في حساب المواطن الجديد 2024.

يستطيع المواطن العزيز التسجيل في برنامج حساب المواطن عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية من هنا وإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن الجديد

الدخول على موقع حساب المواطن.

الضغط على أيقونة (إنشاء حساب) جديد.

تسجل البيانات والمعلومات على النحو التالي (تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، رقم الهوية).

الآن بإمكانكم تلقي رسالة قصيرة على جوالك تحتوي على رمز أو كلمة مرور مؤقتة.

تغيير كلمة المرور إذا تطلب الأمر ذلك.

تدوين معلومات حساب البنك والعنوان ومعلومات الدخل.

رفع الوثائق والمستندات المطلوبة.

الموافقة على الشروط والأحكام.

طريقة استعادة كلمة المرور في حساب المواطن

يستطيع المواطن العزيز استعادة كلمة المرور في برنامج حساب المواطن عن طريق الدخول إلى المنصة الإلكترونية ومن ثم اتباع خطوات سهلة للغاية كما يلي:

الدخول إلى منصة المواطن الوطنية للحساب.

انقر أيقونة ( نسيت كلمة المرور ).

إدخال بيانات الميلاد، رقم الهوية.

قم بانتظار وصول رسالة نصية تحتوي على كلمة السر المؤقتة على هاتفك النقال.

للدخول، ادخل رقم الهوية وكلمة المرور المؤقتة.

قم بتعويض كلمة المرور المؤقتة بكلمة سر جديدة.

رقم حساب المواطن

تم إطلاق برنامج حساب المواطن الذي يقدم العديد من وسائل التواصل، مثل خدمة صوتك مسموع، يمكن للمستفيدين تقديم الشكاوى والاعتراضات عن طريق الدخول إلى المنصة الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك يمكنكم التواصل من خلال مركز الاتصال الموحد 19912.

مواعيد صرف دعم حساب المواطن

يصرف برنامج حساب المواطن مخصص للمستفيدين في العاشر من كل شهر، وقد تطرأ تغييرات على جدول الصرف إذا تزامن موعد الصرف الرسمي مع إجازة رسمية في البلاد، بحيث يمكن تأجيل توزيع الدعم ليوم أو يومين على الأكثر، سواء لتقديمه مبكرًا أو تأجيله، بدأ قبل قليل إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن لشهر أبريل ٢٠٢٣، لمن أكملوا طلباتهم، تضمنت هذه الدفعة الدعم الإضافي بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يبذل البرنامج جهودًا جبارة في تقديم الدعم للأشخاص المستحقين في المملكة، وفي سياق آخر، لا يزال برنامج حساب المواطن يقبل طلبات جديدة للتسجيل من المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم، ونحن نصل معك لإنهاء شرح رابط تسجيل حساب المواطن عبر الجوال بعد التحديث الجديد لعام 2024 – 1445.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا