الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

موعد صرف شهر أبريل 2024 وأهم شروط الاستحقاق

  • 1/2
  • 2/2


الاربعاء 27 مارس 2024 | 02:51 مساءً

موعد صرف لشهر أبريل 2024

موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس.. يتسأل عدد كبير من المستفيدين من حساب المواطن، عن موعد صرف الدفعة 77 من حساب المواطن لشهر أبريل بالتزامن مع المبارك 2024.

حساب المواطن 2024

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نكشف لكم في السطور التالية موعد صرف حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الدفعة 77 كما نوضح خطوات التحقق من أهلية حساب المواطن وقيمة الدعم الإضافي المؤقت المعلن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيما يتعلق ببرنامج حساب المواطن.

حساب المواطن 2024

حيث يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أبرز المبادرات التي تقدمها المملكة لدعم المواطنين ذوي الدخل المحدود والأسر المستحقة، بهدف توفير معيشة كريمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها معظم الدول.

موعد صرف حساب المواطن إبريل 2024

وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية ، فإنه تم تحديد اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لإيداع الدعم المالي في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وذلك باستثناء الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية.

ومن المعروف أن يوم 10 أبريل يصادف إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، وقد يتم تقديم موعد صرف حساب المواطن في حال إعلان نتائج الأهلية للدفعة 77 قبل ذلك التاريخ، ولكن لم يتم تحديد تاريخ الصرف بشكل رسمي حتى الآن من قبل الوزارة.

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 77

أعلن موقع حساب المواطن عبر حسابة الرسمي أنه تم تبكير موعد صرف الرواتب للمستفيدين ليصبح 24 من شهر 1445 الذي يوافق 3 إبريل 2024.

شروط استحقاق حساب المواطن 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على دعم حساب المواطن، وتتمثل هذه الشروط في ما يلي:

يجب أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.

يجب أن يكون المتقدم مقيمًا داخل الأراضي السعودية بصفة دائمة.

يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا.

يجب ألا تكون لدى المتقدم ممتلكات ذات قيمة عالية أو أموال كبيرة.

يجب أن لا يكون للمتقدم دخل شهري ثابت.

يجب ألا يكون المتقدم مقيمًا في دار إيواء أو مركز رعاية أو ملجأ للأيتام داخل المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن حالة دعم حساب المواطن

أصبح المواطن لديه القدرة في الاستعلام عن حالة دعم حساب المواطن المحددة بهم إلكترونيًا عن طريق منصة حساب المواطن الرسمية ويتم ذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.

سجل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر المحددة بك.

بعد ذلك اختر الاستعلام عن حالة الدعم من خلال القائمة الرئيسية.

سجل رقم الهوية الوطنية المحددة بك.

انقر على زر الاستعلام.

سوف يعرض لك صفحة جديدة تضم على جميع البيانات الخاصة بحالة دعمك، بالإضافة إلى تاريخ الصرف المتوقع والمبلغ المستحق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا