الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل نوع السكن إيجار أو ملك تؤثر في قيمة ؟.. البرنامج يجيب

تم النشر في: 

28 مارس 2024, 11:22 صباحاً

كشف برنامج حساب المواطن مدى تأثر قيمة الدعم بنوع السكن إذا كان المقيم يسكن في سكن إيجار أو ملك، حيث يشترط البرنامج على المستفيدين إثبات استقلالية السكن.

هل تؤثر حالة السكن في

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن نوع السكن هل يؤثر في قيمة الدعم، حيث أكد البرنامج أن حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم حساب المواطن، ويختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وأوضح البرنامج أنه بإمكان المستفيد استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.

إثبات السكن في حساب المواطن

ولإثبات السكن، أوضح حساب المواطن أنه يمكن معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى الحساب في حساب المواطن، عبر الخطوات الآتية:

استحقاق حساب المواطن

وأوضح البرنامج أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18).

ويشترط أن يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

موعد نزول حساب المواطن

ومن المرتقب إيداع حساب المواطن يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، الموافق 3 أبريل 2024، حيث أعلن المتحدث الرسمي لحساب المواطن انه نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع أول أيام المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا