الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

لتحسين أداء معلميها وتعزيز وجودها.. الثقافة يطلق برنامج شهر اللغة العربية في

  • 1/2
  • 2/2


الخميس 28 مارس 2024 | 08:06 مساءً

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان الثقافة

دشن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية الشعبية.

تطوير مناهج تعليم اللغة العربية

وينظم المجمع البرنامج في المدة من 28 مارس حتى 26 من إبريل 2024م، في مدينتي بكين وشنغهاي.

يشار إلى أن البرنامج علمي يتكوّن من مجموعة من البرامج والأنشطة العلمية التي تقام مع عدة جهات تعليمية لتطوير مناهج تعليم اللغة العربية، وتحسين أداء معلميها، وتعزيز وجودها.

كما يتخلل البرنامج جملة من الزيارات واللقاءات مع الجامعات الصينية التي تقدم أكاديمية في اللغة العربية، والجمعيات والمراكز المهتمة بتعليمها ونشرها في الصين.

نشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا

وأشار الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي، إلى أن المجمع -ضِمن إستراتيجيته وتوجيهات رئيس مجلس الأمناء- ينشط في مسارات عديدة لنشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا.

ومن بينها هذا البرنامج الذي يسعى إلى التعريف بالمجمع وأنشطته في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والوقوف على جهود المملكة في خدمة العربية وعلومها في أنحاء العالم، والعمل المباشر على تدريب المعلمين ورفع كفاياتهم التدريسية، وتحقيق التقدّم في نواتج تعلّم اللغة العربية لدى المتعلمين.

مسابقة علمية تستهدف متعلمي اللغة العربية

ويعقد المجمع، بالتعاون مع جامعة بكين للغات والثقافة، مسابقة علمية مصاحبة تستهدف متعلمي اللغة العربية، وتنقسم إلى ثلاثة محاور: محور الإلقاء، ومحور السرد القصصي، ومحور الخط العربي؛ وذلك للتكامل مع أهم إصدارات المجمع المعنية بهذا المجال، ونشر استخدام المتعلمين لها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا