الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بالفيديو.. طبيب يحذر من إجبار الأطفال تحت 10 سنين على الصيام "قد يصيبهم بـ الجفاف"

حذر طبيب الأطفال عزام لسكر من مخاطر إجبار الأطفال دون سن 10 سنوات على الصيام، كما أكد أن ذلك قد يعرضهم لخطر الإصابة بالجفاف, وجاءت تصريحات الدكتور عزام لسكر خلال إستضافته في برنامج 120, المذاع علي قناة الإخبارية.

إحتياج الأطفال للسوائل يمثل خطورة في حالة صيامهم

حيث أوضح لسكر أن الأطفال في هذه المرحلة العمرية ما زالوا في طور النمو، وأن إحتياجاتهم من السوائل مرتفعة, مشيراً إلي أن الصيام قد يؤدي إلى نقص في السوائل والمعادن، مما قد يسبب أعراضًا مثل الصداع والدوار والإرهاق والإمساك.

وتابع طبيب الأطفال عزام لسكر, بقوله 'بعض الأطفال قد يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري أو أمراض القلب، مما يجعلهم أكثر عرضة لمخاطر الصيام', لذا, فقد نصح لسكر بضرورة إستشارة الطبيب قبل السماح للأطفال دون سن 10 سنوات بالصيام.

عدم الضغط علي الأطفال من أجل الصيام

وأكد الدكتور عزام لسكر على أهمية توفير السوائل للأطفال خلال فترة الصيام، مثل الماء والعصائر واللبن, كما دعا إلى تجنب إجبار الأطفال على الصيام، وتركهم يقررون بأنفسهم إذا كانوا يرغبون في ذلك.

اقرا ايضا: الحلاوة الطحينية.. غنية بـ الفيتامينات والمعادن وتمد الجسم بـ الطاقة وتحارب الشيخوخة "تعرف علي فوائده"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا