عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أبطال قصة إنقاذ أسرة وادي لجب بجازان: فقدنا الأمل في السيارة فلجأنا لسحبهم بالحبال

انقذت عناية الله أب وأسرته المكونة من عشرة أشخاص بينهم رضيع من موت محقق وسط السيول في وادي لجب بمحافظة الريث بجازان، بعد أن ساق لهم القدر شباب من المحافظة لإنقاذهم من السيول الجارفة.

وتحدث أبطال القصة عن الواقعة حيث قال الشاب عبدالله السلمي الريثي لـ«عكاظ»، أنه عند نزول الأمطار اتجهنا إلى وادي لجب كعادتنا لتحذير السواح من خطورة الوادي وقت الأمطار وفور وصولنا للوادي شاهدنا الأسرة هناك فقمنا بتحذيرهم من السيول واثناء ذلك علقت سيارتهم في الوادي وحاولنا إخراجهم فداهمتنا السيول الجارفة وحاولنا سحب السيارة لكن كان السيل أسرع ولم نستطع إخراجها من الوادي بعد مداهمة السيول.

وقال الشاب حسن السلمي الريثي: بعد أن فقدنا الأمل في إخراج السيارة والأسرة كانت بداخلها بحثنا عن حلول أخرى وهو إخراج الأشخاص من السيارة بالتعاون مع شباب القرى المجاورة الذين سارعوا في إحضار الحبال ورميها من مرتفع الجبل حتى وصلت لنا وسط السيول وتم إخراج الاسرة واحداً تلو الآخر بينهم طفل رضيع لا يتجاوز الشهر من عمره والحمدلله نجوا جميعهم من موت محقق بعد صعوبة واجهتنا في إخراجهم لوعورة المكان وتدفق السيول.

فيما قال الشاب فيصل الريثي أن المواطن يحيى الريثي قام باستقبال الأسرة في منزله وقدم لهم واجب الضيافة ونقلوا إلى مدينة نجران بسيارته الخاصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا