عرب وعالم / السعودية / المواطن

48 ساعة على إيداع دعم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لم يتبق سوى 48 ساعة تقريبًا على إيداع الدعم في حسابات مستفيدي برنامج للدفعة الـ 77 لشهر أبريل الجاري.

موعد إيداع دعم حساب المواطن

وتم خلال شهر أبريل الجاري تقديم موعد إيداع الدعم ليكون يوم 3 أبريل بدلًا من 10 أبريل، بمناسبة حلول إجازة المبارك.

قد يهمّك أيضاً

وفي وقت سابق، أكد حساب المواطن أن الاستحقاق يختلف وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبالإمكان استخدام الحاسبة التقديرية.

جاء ذلك ردًّا من حساب المواطن على استفسار مواطن بشأن مولوده الجديد وتأثير ذلك على مبلغ الدعم الذي يحصل عليه من البرنامج.

تغير دعم حساب المواطن

ويتأثر دعم حساب المواطن بالعديد من العوامل منها عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين، حيث يتغير الدعم بتغير أي من تلك العوامل، وهو الأمر الذي يفسر التغير في قيمة المخصص الشهري الذي تحصل عليه الأسرة، ففي بعض الأحيان يحدث تناقص في المبلغ دون تغير في عدد الأفراد أو الدخل الشهري حيث يكون السبب هو التغير في عمر التابعين.

إيداع حساب المواطن

وبحسب الجدولة الزمنية فإن عملية الإيداع سوف تستمر خلال الساعات القادمة بإذن الله ولحين اكتمال الإيداع ويمكن للمستفيدين مراجعة حساباتهم البنكية للتأكد من الإيداع أو التواصل مع بنوكهم في حال كان لديهم مشكلة في الحساب.

استمرار الدعم الإضافي

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا