عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مجلس التعاون يدين استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق

  • 1/2
  • 2/2

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

تم النشر في: 

01 أبريل 2024, 10:59 مساءً

أعرب جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته واستنكاره لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مما أسفر عنه وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وشدد الأمين العام على أهمية الألتزام بالقوانين والمعاهدات والحصانات الدبلوماسية الدولية الداعية لحماية وصون البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

كانت أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية لاستهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وعبرت الوزارة اليوم، عن رفض المملكة القاطع استهداف المنشآت الدبلوماسية لأي مبررٍ كان، وتحت أي ذريعة، والذي يعد انتهاكاً للقوانين الدبلوماسية الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية.

واستهدفت ضربات إسرائيلية الإثنين حي المزة في دمشق، حيث يتواجد مقر القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

فيما قالت وكالة «نور» الإيرانية للأنباء إن «حسين أكبري، سفير الجمهورية الإسلامية في إيران في دمشق وعائلته لم يصابوا في الهجوم الإسرائيلي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا