عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بسبب سوء الأحوال الجوية.. «مراقبة الموارد المائية» بسلطنة عمان تعلن رقم ضخم للمياه المخزنة خلف السدود

أعلنت دائرة مراقبة الموارد المائية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في سلطنة عمان، أن كمية المياه المحتجزة في السدود الواقعة بمحافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة بلغت 30955 مليون متر مكعب، وذلك جراء الحالة الجوية التي تمر بها البلاد.

كمية المياه المحتجزة

وقال المهندس خالد بن سالم الهوتي مدير دائرة مراقبة الموارد المائية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إن السدود تختلف في استيعابها لكمية المياه المحتجزة وأن أغلبها امتلأت خاصة الواقعة في محافظات الشرقية ومسقط والظاهرة والداخلية.

حالة جوية لتخزين كميات المياه

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الوزارة تعمل على تفريغ عدد من السدود ثم غلقها قبل أي حالة جوية لتخزين كميات المياه القادمة وما زاد عن الكمية الاستيعابية سيخرج عبر مفائض السدود لتنساب في الأودية، ثم بعد انتهاء الحالة تفتح بوابات السدود لتسريب المياه وتغذية الخزان الجوفي أسفل السد. 

✍️ موضوعات متعلقة..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا