عرب وعالم / السعودية / المواطن

الجامعة الإلكترونية: إعفاء 3 فئات من الرسوم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت الجامعة الإلكترونية عن استمرار إعفاء بعض الفئات من الرسوم الدراسية وفق الضوابط المعلنة والتي يتم تحديثها بشكل دوري.

وقالت الجامعة ردًا على استفسار عبر منصة إكس: “يُعفى الطالب من الرسوم إذا كان من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والمشاركين في عاصفة الحزم، وبعض الجهات التابعة للشؤون الاجتماعية، ويتم تحديثها سنويًا”.

قد يهمّك أيضاً

معادلة مقررات السنة الأولى

وفي سياق متصل أعادت الجامعة التذكير بشروط معادلة مقررات السنة الأولى المشتركة كما يلي:

يشترط للتقديم على معادلة مقرر الرياضيات (MATH 001)  ومقرر الحاسب الآلي (CS 001) ومقرر مهارات الاتصال (COMM 001) ومقرر المهارات الأكاديمية(CI 001) ما يلي:

1. إرسال طلب المعادلة عبر أيقونة (معادلة مقررات السنة الأولى المشتركة ) من خلال الخدمات الطلابية.

2. أن يكون المتقدم للطلب المعادلة قد قبل في الجامعة.

3.تطابق محتوى المقرر مع المحتوى المقدم في السنة الأولى المشتركة. ​​

4.ألا يكون قد مضى على إنهاء المقرر أكثر من 5 سنوات . ​

5.أن لا يقل معدل الطالب في المقرر عن جيد (C) .​ ​

6.تطابق عدد الوحدات (الساعات) الدراسية للمقرر مع عدد الساعات في ​مقرر السنة الأولى المشتركة ، و يمكن معادلة مقررين مقابل مقرر من مقررات السنة الأولى المشتركة لإكمال العدد المساوي للساعات. ​

7.يجب أن تكون جهة الدراسة معتمدة لدى الجامعة السعودية الإلكترونية ولا تقبل معادلة المعاهد الأهلية. ​

القبول في الدراسات العليا

وفي وقت سابق أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية ، ممثّلةً بعمادة الدراسات العليا والبحث والابتكار عن موعد التقديم للقبول في برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ.
وأوضحت عميدة الدراسات العليا والبحث والابتكار الدكتورة نسرين فرحة، أن مواعيد القبول سوف تبدأ يوم الأحد 12 / 10 / 1445هـ الموافق 21 /4/ 2024م، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 / 10 / 1445هـ الموافق 01 /05/ 2024م عبر البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

برامج الجامعة السعودية الإلكترونية

وأضافت أن البرامج تشمل: الماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، والماجستير في التسويق الرقمي، والماجستير في علوم البيانات، والماجستير في الأمن السيبراني، والماجستير في إدارة الرعاية الصحية، والماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في عددٍ من فروع الجامعة للطلاب والطالبات، حيث أن الخريجين سوف يحصلون على شهادة تخرج معتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية، إضافةً إلى شهادة إتمام البرنامج من جامعة ولاية كولورادو الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا