الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

مخالفات المرور المتراكمة.. نسبة التخفيض وأفعال تحرمك من الإعفاء

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

بدأ اليوم الخميس سداد مخالفات المرور المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة الغرامات المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

تخفيض مخالفات المرور

وكي يتم الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، يجب على المخالف المبادرة بسداد جميع مخالفات المرور المتراكمة عليه خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

قد يهمّك أيضاً

مخالفات مؤثرة

وهناك مخالفات مؤثرة في السلامة العامة تؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد مخالفات المرور بنسبة (50%) من تاريخ 18 / 4 / 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذّر من القيادة تحت تأثيرها وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة.

المادة 75

أما المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، فسيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظامًا.

ويوم أمس استعرض متحدث المرور، العقيد منصور الشكرة، المقصود بالمادة 75، ومتى يتم إيقاف الحسابات والحجز، كما قدم توضيحات مهمة بشأن تخفيض المخالفات المرورية.

وقال الشكرة خلال مداخلة مع برنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية: “إن المادة 75 تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة، بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية للمخالف بقيمة المخالفة وفق النظام في حال عدم السداد خلال المهل المحددة”، موضحًا أن مخالفة قطع الإشارة مشمولة بقرار التخفيض.

وتابع: “عند سريان قرار التخفيض يستطيع المخالف سداد المخالفات المتراكمة عليه عن طريق نظام سداد أو منصة إيفاء، والتخفيض 50% خلال الفترة المحددة يشمل، التخفيض يشمل مخالفات نظام المرور فقط”.

اللوحات التالفة

ونوه إلى أن قرار تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، يشمل مخالفات اللوحات التالفة، ويلزم سداد جميع المخالفات المرورية لتجديد رخصة السير.

وأضاف: “عند سريان التخفيض فهو يشمل جميع المخالفات المرورية، المتراكمة على مرتكبيها قبل سريان التخفيض”، موضحًا أن التخفيض للمواطنين والمقيمين والزوار ومواطني دول مجلس التعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا