الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بالصور.. اكتشاف خندق دِفاع وسور مُحصِّن في التاريخية يرويان تاريخ المدينة الحصينة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


الخميس 18 ابريل 2024 | 04:20 مساءً

اكتشاف خندق وسور مُحصِّن في جدة التاريخية

اكتشاف خندق وسور مُحصِّن في التاريخية

أعلنت وزارة الثقافة ممثلة فى برنامج جدة التاريخية، عن اكتشاف خندق دِفاع وسور مُحصِّن في جدة التاريخية يرويان تاريخ جدة، المدينة الحصينة.

اكتشاف خندق دفاع وسور محصن

توصلت أعمال مشروع الآثار بجدة التاريخية، مؤخرًا إلى اكتشاف خندق دفاع وسور محصن يضم بقايا آلاف المواد الأثرية تعود إلى قرون مضت سلطت الضوء على تاريخ جدة العريق، تقع فى المنطقة التاريخية بجدة.

تضم البقايا الأثرية: سور التحصين فى منطقة السور الشمالى تعود إلى الفترة من القرن 12-13 إلى القرن 14 هـ، وخندق التحصين فى الخندق الشرقى فى الفترة من القرن 12 إلى القرن 13 هـ.

أبرز المواد الأثرية

وشملت أبرز المواد الأثرية: قطعة من الفخار فى الخندق الشرقى تعود إلى الثالث هـ، وبورسلين صينى مستورد فى منطقة السور الشمالى تعود إلى القرن السابع – التاسع هـ، وفخار أوروبى مستورد فى الخندق الشرقي تعود إلى القرن 13 هـ.

اكتشاف خندق وسور مُحصِّن في جدة التاريخيةاكتشاف خندق وسور مُحصِّن في جدة التاريخيةاكتشاف خندق وسور مُحصِّن في جدة التاريخيةاكتشاف خندق وسور مُحصِّن في جدة التاريخية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا