الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أخبار عن اليوم.. موعد الأهلية للمسجلين بعد 10 مارس

  • 1/2
  • 2/2

تقدم صحيفة “المواطن” للقراء والمتابعين أهم الأخبار عن اليوم في ظل ترقب إيداع الدفعة الجديدة التي ستكون أول دفعة بعد المبارك حيث تم تقديم دفعة أبريل إلى يوم 3 بدلًا من يوم 10 الذي تصادف مع موعد إجازة عيد الفطر المبارك، فيما تتواصل عملية التسجيل للمستفيدين الذين لم يسبق لهم التقديم في حساب المواطن أو من سبق له التقديم وقام بحذف حسابه لسبب أو لآخر.

أخبار عن حساب المواطن اليوم

أول الأخبار التي نقدمها عن حساب المواطن اليوم هي حول موعد دراسة الأهلية للمسجلين في شهر مارس حيث قالت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس ردًا على بعض الاستفسارات الواردة إليها إنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ” 10 مارس” سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة الحساب ثم الدخول إلى قسم ” دراسة الأهلية ” ضمن دورة الأهلية لشهر  مايو المقبل إن شاء الله.

قد يهمّك أيضاً

دعم ريف هل يمنع حساب المواطن ؟

الخبر الثاني أو الاستفسار الثاني الذي نقدمه اليوم هو حول موقف الذين يحصلون على دعم ريف من الأسر المنتجة وهل يتم قبولهم في البرنامج أو يتأثر الدعم الشهري لهم.

والإجابة تتضمن حالتين :

الحالة الأولى : بالنسبة لمن لم يسبق له التسجيل في حساب المواطن يمكنه التسجيل وإضافة كافة أنواع الدخل بما فيها دعم ريف وسيتم دراسة الأهلية بناء على المعطيات التي تشمل الدخل وعدد الأفراد والتركيب العمري للتابعين وغيرها.

الحالة الثانية : بالنسبة للمسجلين في البرنامج مسبقًا هنا سيتوجب عليهم تحديث بيانات حساب المواطن وإضافة الدخل الشهري المتحصل عليه من دعم ريف وفي حال كان الدخل أقل من الحد المانع من الحصول على الدعم سيتم إعادة دراسة الأهلية ثم تحديد مبلغ الدعم الجديد، أما في حال تسبب دعم ريف في رفع دخل الأسرة إلى ما فوق الحد المانع ستكون الأهلية غير مؤهل.

حالة الاعتراض

أما السؤال الثالث والأخير اليوم فهو عن حالة الاعتراض حيث تظهر لبعض المستفيدين أن حالة الاعتراض (منتهية) وبحسب خدمة المستفيدين فإن حالة الاعتراض “منتهية ” تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ ” 10 مارس ” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حساب ثم “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر ” مايو “.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا