الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

شركات مصرية تُفاجأ بتوقف إصدار تأشيرات العمرة في .. والسياحة تكشف الأسباب


الاحد 21 ابريل 2024 | 01:53 صباحاً

تزامناً مع اقتراب موسم الحج، أعلنت وزارة المصرية، توقف موسم العمرة في بعد إيقاف إصدار التأشيرات خلال الفترة الحالية.

أسباب توقف تأشيرات العمرة

وأوضحت اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، ان تأشيرات العمرة توقفت على الموقع الرسمي لإصدارها؛ تخوفات من رغبة بعض المعتمرين في الاستمرار لأداء مناسك الحج.

وتابعت في بيان لها: ' تخوفت من أن بعض المعتمرين خلال الوقت الحالي يحاولون إستصدار التأشيرة؛ سعيًا لأداء مناسك الحج بتأشيرة العمرة'.

من جانبه، قال أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة المصرية، في تصريحات صحفية، أنه كان من المفترض أن آخر موعد لإصدار تأشيرات العمرة لدخول السعودية يوم 15 ذو القعدة القادم و25 ذو القعدة للخروج، لتفاجأ شركات السياحة بإيقاف إصدار تأشيرة العمرة.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن السعودية اكتفت بأعداد المعتمرين خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى وجود تخوف لديها من استمرار المعتمرين لأداء الحج.

صلاحية تأشيرة العمرة 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذي القعدة من كل عام هجري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا