الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

يبدأ غداً.. "هيئة الأفلام" تعلن مشاركتها في الدورة الـ 14 لمهرجان "مالمو" للسينما العربية

تم النشر في: 

21 أبريل 2024, 10:49 صباحاً

أعلنت هيئة الأفلام مشاركتها في مهرجان "مالمو" للسينما العربية في الفترة من 22 إلى 28 من شهر أبريل الحالي، الذي يُعد من أهم المهرجانات السينمائية العربية الدولية منذ إطلاقه عام 2011م.

تأتي مشاركة الهيئة انطلاقاً من حرصها على مد جسور التواصل مع المجتمع السينمائي المحلي والعالمي، وتعزيزاً لمكانتها الرائدة في مجالها.

وتعرض ضمن القائمة الرسمية المختارة للمهرجان 3 أفلام سعودية، وهي: "مندوب الليل"، وفيلم "سليق"، وفيلم "ترياق".

وتنظم الهيئة على هامش المهرجان جولة لعرض 4 أفلام سعودية في 5 مدن مختلفة في السويد، وهي: فيلم "هجّان"، وفيلم "حوجن"، وفيلم" أمس بعد بكره"، وفيلم "مندوب الليل"؛ بهدف الترويج للأفلام عالمياً ودعم صانعيها، إضافة إلى تسليط الضوء على قطاع صناعة الأفلام في المملكة، وإبراز الجهود المحلية للجمهور السينمائي العربي والدولي.

يُذكر أن مهرجان "مالمو" للسينما العربية، يُمثل منصة تُسهم في دعم التفاعل الثقافي وتبادل الخبرات والمعرفة، حيثُ تسعى هيئة الأفلام من خلال مشاركتها، إلى إبراز مدى حرصها على الظهور في المحافل السينمائية، وتقديم الرواية السعودية السينمائية من مصدرها، وتمكين المواهب السعودية المتميزة مع الاستمرار في دعم قدراتهم الإبداعية، والتفاعل مع المجتمع السينمائي من مختلف أنحاء العالم، مما يُعزّز إيصال رؤية ورسالة الهيئة على صعيدٍ عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا