الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تفضح أكاذيب إسرائيل.. ادعاءات تهريب الأسلحة إلى غزة باطلة

كذّب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في ضياء رشوان، اليوم (الإثنين)، المزاعم الإسرائيلية حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها إلى قطاع غزة من مصر بطرق عدة، منها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود، مؤكداً أنها ادعاءات باطلة تجاه مصر.

وقال رشوان في بيان: «الفترة الأخيرة شهدت تصريحات عدة لمسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تحمل مزاعم وادعاءات باطلة تجاه مصر». مضيفاً: «مصر لديها السيادة الكاملة على أرضها وتحكم السيطرة بشكل تام على كامل حدودها الشمالية الشرقية مع غزة أو إسرائيل».

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تدمير أكثر من 1500 نفق وتقوية الجدار الحدودي مع القطاع الممتد 14 كيلومتراً، مشيراً إلى أن كل دول العالم تعرف حجم الجهود التي قامت بها مصر في آخر 10 سنوات، لتحقيق الأمن والاستقرار في سيناء وتعزيز الأمن على الحدود بين رفح المصرية وقطاع غزة.

ولفت إلى أن الجوهر الحقيقي لادعاءات إسرائيل هو تبرير استمرارها في عملية العقاب الجماعي والقتل والتجويع لأكثر من مليوني فلسطيني داخل القطاع، وهو ما مارسته طوال 17 عاماً.

وكان الخارجية المصري سامح شكري قد جدد، أمس، التأكيد على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة، وإدخال المساعدات بصورة كاملة، ووقف العنف واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وذلك خلال استقباله المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا