الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

عبر "أبشر".. خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية بعد تخفيضها

تم النشر في: 

23 أبريل 2024, 10:45 صباحاً

تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

وحددت إدارة المرور خطوات طلب تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية بحسب المادة (75) من نظام المرور وفق المدة المقررة نظامًا بنسبة (25%) تتم بيسر وسهولة عبر منصة أبشر، حيث يمكن طلب مهلة إضافية (90) يوما للسداد بعد انتهاء مدة الاعتراض (30) يومًا وقبل انقضاء مهلة السداد المقررة نظامًا (15) يوما بحسب المادة (75) من نظام المرور وذلك من تاريخ 2024/4/18 م.

وجاءت خطوات طلب تمديد مهلة سداد المخالفات:

  • الدخول إلى منصة أبشر أفراد من هنا.

  • اختيار خدماتي ثم المرور

  • اختيار تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

المخالفات المرورية

حذرت منصة «أبشر»، الرائدة في الخدمات الإلكترونية من المواطنين من العمليات الاحتيالية، موضحة أنه لا يوجد استرداد للمبالغ المدفوعة لتسديد المخالفات المرورية، وأن العروض بهذا الشأن هي احتيالية.

وقالت إن تسديد المخالفات المرورية يكون عبر القنوات الرسمية فقط.

وكشفت إدارة المرور عن إجراءات سداد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها وفقًا للمادة (75)، حيث يحق للمخالف حق تسديد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يومًا من إبلاغه بها.

وأضاف أنه في حال عدم اعتراضه، أو تقديم اعتراض وتـم رفضه، أو تعديل قيمة غرامة المخالفة في مدة 15 يومًا، مشيرة إلى أنه يمكن المخالف طلب فترة إضافية للسداد تصل إلى 90 يومًا، خلال فترة الـ15 يومًا، وسيتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة تصل إلى 25% من قيمة الحد الأدنى.

وأكدت المرور على عدم الاستفادة من التخفيض بعد انتهاء 45 يومًا ولم يتم رفع طلب التمديد، وبعد انتهاء أول 30 يومًا من مهلة طلب التمديد (90 يومًا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا