الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

حالة الطقس في اليوم 24 أبريل 2024.. بالتفصيل في مختلف مناطق المملكة


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:28 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته لـ حالة الطقس اليوم, في مختلف مدن ومناطق المملكة, لفتاً إلي إستمرار فرصة هطول أمطار متفاومة القوة في بعض المناطق, مع إستمرار الرياح في البعض الأخر.

أمطار رعدية علي بعض المناطق و رياح علي البعض الأخر

وبحسب التوقعات, فإن لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة, في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر

أما عن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر , فـ ستكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, فيما سيصل إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, كما سيكون البحر خفيف الموج.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

وبالنسبة لـ  تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي , فإن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, هذا و سيصل إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وسيكون البحر خفيف الموج. 

المتوقعة اليوم

هذا, وقد أوضح المركز الوطني للأرصاد خلال البيان, عن توقعاته لـ درجات الحرارة الكبري والصغري في مختلف مدن ومناطق المملكة, ويمكن الإطلاع عليها بالتفصيل من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: مواقيت الصلاة في السعودية الأربعاء 15 شوال 1445 في مكة والمدينة ومعظم المناطق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا