الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

سفير المملكة لدى يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي

  • 1/2
  • 2/2

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العربية أسامة بن أحمد نقلي، اليوم، بمقر السفارة رائدة الفضاء ريانة برناوي، التي تزور مصر حاليًا.
وهنأها السفير نقلي على الإنجاز الذي يؤكد على ما تشهده المملكة العربية السعودية من تقدم في جميع المجالات بما فيها قطاع الفضاء وتقنياته في ضوء مستهدفات رؤيتها الطموحة 2030.

أول رائدة فضاء سعودية

وتعد ريانة برناوي أول سعودية تحلق في الفضاء في مهمة علمية.


يذكر أن رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، قد عادا من مهمتهما الفضائية إلى الأرض يوم الحادي والثلاثين من مايو، حيث أجريا خلالها 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، منها ثلاث تجارب تعليمية توعوية على مدى ثلاثة أيام، شارك فيها 12 ألف طالب في 47 موقعًا بالمملكة عبر الأقمار الاصطناعية.
وأعلنت وكالة الفضاء السعودية أن نجاح المهمة العلمية التي قاداها في محطة الفضاء الدولية، ستنعكس نتائجها على خدمة البشرية، كما ستعزّز مكانة المملكة في مجال أبحاث الفضاء وعلومه، وتشكل مصدر إلهام لشباب الوطن في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا