الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

كيف يمكن لشاشات اللمس في السيارات أن تشكل مصدر خطر على السلامة؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:41 مساءً

عيوب شاشات اللمس في السيارات

عيوب شاشات اللمس في السيارات

تزخر السيارات الجديدة في الوقت الحالي، بشاشات اللمس، تتصمن عدد من أدوات التحكم في السيارة.

ورغم ان شاشات اللمس الحساسة، تواجه ردود فعل سلبية من المالكين والصحفيين المختصين بالسيارات، كونها فكرة غير جيدة وتشكل مخاطر على السلامة العامةلصاحب المركبة.

وفي حين أن شاشة اللمس تساعد في تنظيم الكونسول الوسطي وتوفر مظهرًا عصريًا بسيطًا، إلا أن هناك بعض العيوب الواضحة التي لا ينبغي التغاضي عنها.

عيوب شاشات اللمس

وفي السطور التالية، نستعرض كيف يمكن لشاشات اللمس في السيارات أن تشكل مخاطر على السلامة، ولماذا تعتبر أدوات التحكم المادية هي الخيار الأكثر عملية.

1 – الشاشات و تشتيت السائق

عندما يكون لديك شاشة عرض كبيرة ومستقبلية للسيارة في منتصف لوحة القيادة الخاصة بك ضمن خط رؤيتك، فإن أي شيء ينبثق على المذكورة لديه القدرة على تشتيت انتباهك.

 قد تميل إلى النظر بعيدًا عن الطريق لمعرفة الإشعار الذي ترسله سيارتك إليك، وربما تكون سيارتك متصلة بهاتفك، ومن الممكن أن تنبهك إلى أن لديك رسالة نصية أو بريدًا إلكترونيًا. 

حتى إذا لم يكن هاتفك متصلاً، فقد تستمر السيارة في إظهار إشعاراتها الخاصة، مثل تذكيرك بأن تغيير الزيت قريب أو نفاد سائل غسيل الزجاج الأمامي لديك وتبعد السائق عن التركيز على ما هو أكثر أهمية.

عيوب شاشات اللمس في السياراتعيوب شاشات اللمس في السيارات

2 – يأخذ عينيك بعيدا عن الطريق

تلعب ذاكرة العضلات دورًا كبيرًا في السبب الذي يجعل الكثيرين يجادلون بأن الضوابط المادية( أزرار التحكم اليدوي ) تتفوق على شاشات اللمس. 

اقض بعض الوقت في أي سيارة بها الأزرار والمفاتيح والمقابض، وسوف تتعلم بسرعة مكان وجود جميع الوظائف الأساسية دون النظر.

3 – يتم دفن الوظائف في القوائم

يمكن أن يكون التحكم في وظائف السيارة المهمة من خلال شاشة تعمل باللمس أمرًا صعبًا، ولكنه يصبح أسوأ عندما يكون كل شيء مدفونًا في القوائم لأنه يؤدي إلى تفاقم المشكلات المذكورة أعلاه.

4 – الافتقار للبراعة التقنية

شركات تصنيع السيارات ليست شركات تكنولوجيا، لذا بدلاً من تطوير شاشات المعلومات والترفيه الخاصة بها، فإنها عادة ما تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لطرف ثالث. 

عيوب شاشات اللمس في السياراتعيوب شاشات اللمس في السيارات

ومع ذلك، غالبًا ما يتم اختيار هؤلاء الشركاء بناءً على تكلفتهم وليس بالضرورة على براعتهم التقنية. وينتج عن ذلك شاشة أرخص تقلل تكلفة الإنتاج، ولكنها تضحي بالجودة ووقت الاستجابة.

حتى في السيارات الفاخرة الأكثر تكلفة اليوم ، فإن قوة المعالجة ودقة اللمس والسلاسة العامة لشاشات اللمس هي أقل مما تقدمه أفضل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

5 – فشل الشاشة وصعوبة الوصول لوظائف السيارة

من خلال تركيز الوظائف على شاشة واحدة، فإنك تخاطر بعدم القدرة على ضبط أي شيء في حالة فشله. نظرًا لأن الأجزاء الداخلية للسيارة يمكن أن تتعرض لدرجات حرارة قصوى، فمن المؤكد أن طول عمر الشاشة سيتأثر.

إذا كانت سيارتك تحتوي على القليل من الأزرار المادية أو لا تحتوي عليها، فبدلاً من وضع الوظائف على شاشة اللمس، لن تتمكن من تغيير إعدادات المناخ أو الوسائط أو السلامة حتى يتم استبدالها. لا تنكسر الشاشات عادةً في الوقت الحاضر، ولكن من المؤكد أن الفشل سيصبح أكثر تكرارًا مع تقدم عمر المركبات.

عيوب شاشات اللمس في السيارات
عيوب شاشات اللمس في السيارات
عيوب شاشات اللمس في السيارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا