الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصندوق للتنمية يمول مشروع إمشاء مدينة المضيبى الصناعية فى عمان بـ 40 مليون دولار

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


الخميس 25 ابريل 2024 | 04:29 مساءً

توقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعية

توقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعية

واس

وقع الصندوق للتنمية، اليوم،مذكرة تفاهم تنموية مع وزير المالية في سلطنة عمان، لدعم مشروع إنشاء مدينة المضيبي الصناعية في سلطنة عمان، وذلك بتمويل من المملكة العربية بقيمة (40) مليون دولار.

تطوير القطاعات الصناعية واللوجستية 

حضر توقيع المذكرة الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم، مع معالي وزير المالية في سلطنة عمان، سلطان بن سالم الحبسي. وتهدف إلى تطوير القطاعات الصناعية واللوجستية والتنموية والاجتماعية من خلال إنشاء مدينة متكاملة بكافة خدمات البنية الأساسية، وستسهم في تطوير مختلف الصناعات في ولاية المضيبي، وذلك لتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان الشقيقة.

توقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعيةتوقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعية

تعزيز العلاقات التنموية 

ويأتي هذا التعاون تعزيزًا للعلاقات التنموية التاريخية والشراكة الإنمائية الوثيقة الممتدة على مدى أكثر من 47 عامًا بين الجانبين، إذ سيسهم المشروع في تحقيق الأهداف المشتركة والطموحة، كما يشكّل قطاع الصناعة والتعدين أهمية بالغة في دعم نمو الفرص الحيوية نحو التنمية المستدامة، للوصول إلى تحقيق النمو والازدهار.

توقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعيةتوقيع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع إمشاء مدينة المضيي الصناعية

الصندوق السعودى للتنمية 

الجدير بالذكر أن للصندوق السعودي للتنمية علاقات إنمائية راسخة مع سلطنة عمان الشقيقة منذ عام 1977م، للإسهام في تمويل ودعم المشروعات التنموية في عمان، وتأتي تلك المشروعات في إطار التعاون الإنمائي بين البلدين الشقيقين لدعم المجالات التنموية في السلطنة منها البنية التحتية، وبرامج التعليم العالي والمهني، وقطاع المياه، وقطاع الصناعة والتعدين، والنقل والاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات الإنمائية في قطاع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا