الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المدينة المنوّرة.. إنقاذ حياة مريض توقف قلبه مرتين بعد تعرُّضه لعدة جلطات ضخمة في الرئة

تم النشر في: 

28 أبريل 2024, 10:37 صباحاً

تمكنت الفرق الطبية بمستشفى الملك فهد ومستشفى خيبر العام، عضوَي تجمُّع المدينة المنوّرة الصحي، من إنقاذ حياة مريضٍ في العقد الثامن من العمر توقف قلبه مرتين بعد تعرُّضه لعدة جلطات ضخمة في الرئة.

وفي التفاصيل، أوضح تجمُّع المدينة المنوّرة الصحي، أن طوارئ مستشفى خيبر العام استقبل المريض وهو يعاني هبوطاً حاداً بالدورة الدموية؛ ما أدّى إلى توقف القلب مرتين، لكن بفضل الله ثم جهود الكوادر الطبية تمّ عمل دورتَيْن للإنعاش القلبي الرئوي (CPR) حتى استعاد النبض والأوكسجين.

وبيّن التجمُّع الصحي بأنه تمّت إحالة المريض إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنوّرة، ومباشرة الحالة من أطباء الأمراض الصدرية، وبعد عمل الأشعة المقطعية تبيَّن وجود تجلطات ضخمة في شرايين الرئة؛ ليتم تحويل المريض بعدها إلى قسم الأشعة التداخلية.

وأضاف التجمُّع بأنه على الفور باشر فريق الأشعة التداخلية الحالة في جناح القسطرة، حيث تمّ سحب الجلطات من شرايين الصدر عبر القسطرة بنجاح خلال 50 دقيقة، ثم نُقل المريض للعناية المركزة ومكث أياماً عدة، وتماثل للشفاء وغادر المستشفى وهو في صحة جيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا