الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

"ترقية مقاطع الفيديو الباهتة" تقنيات الذكاء الإصطناعي تحدث طفرة في دقة الفيديوهات.. تفاصيل

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 28 ابريل 2024 | 03:36 مساءً

آثار الذكاء الإصطناعي علي دقة الفيديوهات

يوم بعد يوم تتطور تقنيات الذكاء الإصطناعي, ويتتسع دائرة الإعتماد عليها في بعض الأمور, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض قدرات الذكاء الإصطناعي في رفع دقة الفيديوهات.

ترقية مقاطع الفيديو الباهتة

وبحسب ما أفاده بعض الباحثين من شركة 'أدوبي'، فإنهم قد توصلوا إلي نموذج جديد للذكاء الإصطناعي يساهم في ترقية مقاطع الفيديو الباهتة لتصل إلى 8 أضعاف دقتها الأصلية.

ووفقاً لما ذكره الباحثين بشأن النموذج الجديد, فإنه يهدف إلي تقديم المستوى نفسه من التحسين الغني بالتفاصيل إلى مقاطع الفيديو دون المساس بالإستقرار الزمني، أي دون إدخال تفاصيل غريبة في اللقطات.

تحويل مقاطع الفيديو المنخفضة الدقة إلى عالية الوضوح

والجدير ذكره, أن هذا النموذج يعتمد على تعديل معمارية GigaGAN لتجميع عينات الفيديو، كما يتيح القدرة على تغيير مشهد تحرير الفيديو وتحويل مقاطع الفيديو المنخفضة الدقة إلى مقاطع عالية الوضوح.

ويذكر أن الشركة حققت عودة قوية من خلال تقديم 'Firefly 3' مستخدمةً الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تعد الأداة جزءا من الإصدار التجريبي الجديد 'BETA' من 'فوتوشوب'. 

اقرا ايضا: الفيديو.. شاهد مواصفات الساعة الذكية Lava Prowatch ZN "مزودة بـ تقنيات مميزة"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا