الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تفاصيل مشاركة "أمانة الشرقية" في معرض أسبوع

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تشارك أمانة المنطقة الشرقية في معرض أسبوع تحت شعار (تعرف بيئتك)، والذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) خلال الفترة من ٢٨ إبريل إلى ٤ مايو ٢٠٢٤ م.
وجرى اعتماد أسبوع البيئة بقرار من مجلس الوزراء، بهدف نشر الوعي البيئي المجتمعي، وتـحـقـيـق الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث بمختلف أنواعه.
وقال وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، إن مشاركة الأمانة تأتي انطلاقاً من تكامل الأدوار بين جميع القطاعات الحكومية بهدف تبادل الأفكار والمقترحات والمبادرات المتعلقة بقطاع البيئة والتشجير.
أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة- اليوم

زيادة الغطاء النباتي

وأوضح الرتوعي أن الأمانة تستهدف إبراز الجهود وتسليط الضوء على أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة والتعريف بها والتي تستخدمها الأمانة في مجال المحافظة على البيئة، وذلك من خلال عرض الطرق التقنية المستخدمة في إنتاج النباتات من خلال الزراعة بالأنسجة بمختبر الأمانة المركزي وأيضاً التقنيات الخاصة بتحويل المخلفات الزراعية وتحويلها الى أسمدة عضوية بمصنع الأمانة، وبرامج إعادة تأهيل البيئة، لرفع مستوى الوعي البيئي وزيادة الغطاء النباتي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة- اليوم

وأكد مدير عام الحدائق وعمارة البيئة، المهندس سلطان بن صالح الشتيوي، أن هدف مشاركة الأمانة تعزيز الحفاظ على البيئة وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة الفعّالة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية.
وقال إن جناح الأمانة في يوم افتتاح المعرض، شهد أكثر من 1000 زائر، من أفراد وطلاب وطالبات المدارس، بالإضافة الى عدة جهات حكومية، وتوزيع أكثر من 3000 شتله من إنتاج مشتل الأمانة المركزي.
أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة- اليوم

المنطقة الشرقية

وحرصت أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذا المعرض لتبادل المعرفة والاستفادة من آخـر مسـتجدات التجـارب والأبحـاث والدراسات العلمية فـي مجـال البيئة وتنميـة الغطـاء النباتـي وحمايته.
يذكر أن المعرض يستمر لمدة سبعة أيام يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية في مجال البيئة.
أمانة الشرقية تشارك في معرض أسبوع البيئة- اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا