الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الخريف: المملكة ملتزمة بالحصول على الليثيوم لدعم إنتاج السيارات الكهربائية

تم النشر في: 

28 أبريل 2024, 9:58 مساءً

أكد الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، أن المملكة ملتزمة بشراء الليثيوم من الخارج لدعم طموحاتها في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية والاستثمار بالقطاع.

وقال الخريف لـ"رويترز" اليوم الأحد، إن محاولات توفير هذه الإمدادات محليًا لا تزال في مرحلة مبكرة، مضيفًا: أن "الليثيوم معدن مهم للغاية، ويصادف أنه جزء مهم للغاية من سلسلة التوريد لا سيما بالنسبة للبطاريات".

وتابع: "هناك علامات مشجعة، لكننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد. لكي يكون شيء ما مجديا اقتصاديا، هناك شيئان نحتاج إلى النظر فيهما؛ حجم الرواسب وتركيزها. ليس لدينا ما يكفي من الأدلة لنقول إن لدينا الحجم المناسب".

وأكمل الخريف: "أنا واثق تمامًا من أن احتياجات من الموارد الطبيعية ستُلبى بطريقة أو بأخرى إما عبر المنتجات الموجودة لدينا في المملكة أو الاستيراد، سواء كان عبر استثمارات منارة أو شركاء آخرين".

 وكان صندوق الاستثمارات العامة، قد أسس مع شركة التعدين الرائدة التابعة له (معادن)، مشروعا مشتركا يسمى (منارة المعادن) للاستثمار في أصول التعدين في الخارج. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا