الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

300 مُعدة و1300 عامل.. إمكانات ضخمة بـ"أكبر عملية تصريف أمطار بالطائف"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تم النشر في: 

30 أبريل 2024, 9:44 صباحاً

سجّلت أمانة الطائف، أكبر عملية تصريف لمياه الأمطار عبر شبكة درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في المحافظة، وذلك خلال الحالة المطرية الأخيرة على الطائف، بينما تمّ كسح وسحب آلاف الأمتار المكعبة من مياه الأمطار عبر محطات تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى محطات التصريف بالأنفاق، ومعدات نزح المياه المتنقلة، وصهاريج نزح مياه الأمطار للتدخل السريع.

وأعلنت لجنة الأمطار والسيول بالأمانة، استنفار الجهود وباشرت فرق الطوارئ الميدانية أعمالها فور هطول الأمطار وتنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، مع تفعيل غرفة عمليات مركز الأزمات والمخاطر لمتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف، ومراقبة منسوب المياه الهاطلة.

وتمّت مشاركة 300 مُعدة وآليّة للتعامل مع الحالة المطرية شملت المركبات والمضخات المتنقلة وأجهزة النزح، وانتشر أكثر من 1300 عامل في الميدان، بمتابعة مباشرة من أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، وتم على الفور معالجة المواقع المعرّضة لتجمُّعات مياه الأمطار والسيول بالمواقع غير المخدومة بشبكات التصريف، إضافة إلى تفعيل آلية التعامل والتنسيق المباشر مع الجهات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول وما ينجم عنها من أضرار محتملة.

كما توزعت فرق الصحية الميدانية للإصحاح البيئي، وكثّفت جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، وذلك لرش مواقع تجمُّع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها، ومتابعة أوضاع الأراضي الرطبة؛ لمنع تكوُّن بؤر الانتشار الحشري.

وأهابت الأمانة بالأهالي، الإبلاغ عن أي تجمعات مائية أو ملاحظات النظافة العامة عند وعقب هطول الأمطار من خلال مركز البلاغات الموحد 940، وستقوم فرق العمل الميدانية بمعالجة الشكاوى كافة في حينه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا