عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"مدير تعليم " تدشن ملتقى معلمي نافس 2024

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

01 مايو 2024, 6:03 صباحاً

دشنت المدير العام للتعليم بمحافظة منال اللهيبي مساء أمس، ملتقى معلمي نافس 2024، الذي نظمته الشؤون التعليمية بتعليم جدة "عن بُعد"، واستهدف معلمي ومعلمات تخصصات اللغة العربية والعلوم والرياضيات، ومديري ومديرات المدارس والمهتمين. وأوضحت "اللهيبي" في كلمة الافتتاح أن اختبار "نافس" يُعد واحدًا من المقاييس التعليمية التي غايتها قياس التحصيل العلمي لدى الطلبة، وتحفيز التنافس وتوفير التقارير والبيانات عن مستواهم والعوامل المؤثرة في تحصيلهم الدراسي، مهيبة بالمعلمين والمعلمات ممن يقومون بتدريس المواد المستهدفة، الاستفادة من الأوراق العلمية والتجارب الميدانية القيمة المقدمة في الملتقى، التي نفّذها مجموعة من الخبراء في الميدان التعليمي؛ بهدف تمكين المعلمين والمعلمات من المعارف والمهارات وتحسين الممارسات التدريسية، وتحقيق نواتج تعليمية متقدمة تضمن الاستدامة وتنمي القدرات البشرية؛ بما يحقق تطلعات وزارة التعليم، وفق رؤية المملكة 2030.

وأشادت "اللهيبي" بدور المعلمين والمعلمات الذين يقع على عاتقهم إنجاح اختبارات نافس، كونهم حلقة الوصل بين الطالب والاختبار، وبيدهم مفتاح تحضير الطالب وتجهيزه نفسيًّا وفكريًّا للاختبار وتحقيق النتائج المشرفة، راجية للجميع التوفيق والسداد.

وكان الملتقى قد تَضَمّن تقديم عدد من أوراق العمل والتجارب النوعية، تناولت عدة مجالات في زيادة الوعي، وتوظيف التقنية ومعالجة الفاقد التعليمي، واستخدام الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي إلى جانب تفعيل التقويم الواقعي واستعراض استراتيجيات جديدة تهدف جميعها إلى تحسين نواتج التعلم في الاختبارات الوطنية. ليختتم الملتقى بالإجابة على المداخلات والاستفسارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا