عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

فتح بوابات سد وادي "بيش" لتصريف 15 مليون متر مياه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

فتحت وزارة والمياه والزراعة، بوابات سد وادي "بيش" بمحافظة بيش في منطقة جازان اليوم، لتصريف 15 مليون متر مكعب مع زيادة معدل التصريف 5.7 متر مكعب / ثانية، بدءاً من اليوم لمدة 30 يوماً، لتخفيض منسوب المياه في السد عند مخزون 128,525,000م3، ولدعم النشاطات الزراعية وري المزارع وتغذية الآبار والمياه الجوفية على امتداد الوادي وزيادة الغطاء النباتي.
وأوضح فرع الوزارة بمنطقة جازان، أن فتح بوابات السد جاء في أعقاب الحالة المطرية الغزيرة التي تعرضت لها مناطق جنوب المملكة والتي نتج عنها ورود سيولٍ بكميات كبيرة لحوض التخزين، واستمرار إصدار المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات متقدمة عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة.
سد وادي

سد "وادي بيش"

ويُعد سد "وادي بيش" أحد أكبر السدود في المملكة وأطولها من حيث الارتفاع، ويستفاد من مياهه بعد تنقيتها كداعم لمشاريع تحلية المياه في توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين والمقيمين بمنطقتي جازان وعسير.
سد وادي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا