عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

761.4 مليون أرباح شركة "التصنيع"خلال الربع الأول 2024

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 05 مايو 2024 | 12:21 مساءً

761.4 مليون أرباح شركة "التصنيع خلال الربع الأول 2024

حققت شركة التصنيع الوطنية 'التصنيع'  إيرادات في الربع الأول من 2024 حيث تراجعت بنسبة 14.32% إلى 761.4 مليون ريال مقابل 888.7 مليون ريال في الربع الموازي من عام 2023 

اقرأ ايضا:توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة في السعودية خلال أبريل

سبب انخفاض إيرادات شركة التصنيع الوطنية

 وتكبدت شركة التصنيع الوطنية 'التصنيع' ، خسائر بـ 72.1 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري مقابل صافي ربح بقيمة 82.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي

وقالت الشركة في بيان على 'تداول 'أن  انخفاض الإيرادات بشكل رئيسي إلى انخفاض الكميات المباعة لعمليات الصيانة المجدولة لبعض المصانع وانخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات.

انخفاض الكميات المباعة في شركة التصنيع الوطنية

وأوضحت أن سبب تكبد صافي خسارة في الربع الأول من العام الجاري يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض الكميات المباعة نتيجة لعمليات الصيانة المجدولة لبعض المصانع وانخفاض أسعار البيع لبعض المنتجات، مما أدى الى انخفاض الإيرادات وحصة أرباح المجموعة من الاستثمار في الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.

ارتفاع صافي تكاليف التمويل في شركة التصنيع الوطنية

وتأثرت الشركة في الربع الأول بانخفاض الإيرادات الأخرى وارتفاع صافي تكاليف التمويل..وقالت 'التصنيع' إنه قابل ذلك جزئياً انخفاض تكلفة المبيعات نتيجة لانخفاض الكميات المباعة وعدم وجود مخصص هبوط في قيمة الأصول خلال هذا الربع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا