عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

شركات خليجية عمالقة تفوز بنصيب الأسد من أكبر 5 نفطية خلال أبريل

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


الاحد 05 مايو 2024 | 12:55 مساءً

شركات خليجية عمالقة تفوز بنصيب الأسد من أكبر 5صفقات نفطية خلال أبريل

شركات خليجية عمالقة تفوز بنصيب الأسد من أكبر 5 نفطية خلال أبريل

تأتي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مقدمة الدول المنتجة للنفط ،كما أنها تعمل باستمرار على تطوير قطاع وحصلت  دول الخليج على نصيب الأسد من صفقات النفط في أبريل الماضي واستحوذت على  صدارة أكبر 5 صفقات نفطية 

اقرأ ايضا:تفاصيل إعلان إمارة الشارقة بالإمارات اكتشاف بئر للغاز بحقل هديبة

شركات الطاقة الخلجية توقع صفقات ضخمة في مجال النفط

ووفقا لموقع 'منصة الطاقة' وقّعت شركات الطاقة العملاقة في كل من والسعودية وقطر وسلطنة عمان 3 صفقات ضخمة،في الوقت نفسه، حلّت ناميبيا في هذه القائمة، مع عقدها صفقتين من شأنها زيادة إنتاجها هذا المصدر المهم للطاقة، لا سيما بعد الحديث مؤخرًا عن إنتاج النفط هناك، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

مساعي نشر مصادر الطاقة المتجددة

وما يزال النفط الخام في مقدمة احتياجات الدول الطاقية حول العالم، على الرغم من مساعي نشر مصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، إذ إنه مصدر رئيس لتوليد الكهرباء لدى كثير من الدول، بجانب الاعتماد على مشتقاته في مختلف القطاعات.

قائمة أكبر صفقات النفط في أبريل

ووفقا لمنصة الطاقة كانت قائمة أكبر صفقات النفط في أبريل ،كالتالي:

نامبيا تستحوذ على أكبر صفقتان للنفط

نامبيا توقع أكبر صفقتان للنفط مع شركة شيفروننامبيا توقع أكبر صفقتان للنفط مع شركة شيفرون

حلّت ناميبيا في قائمة أكبر 5 صفقات نفطية في أبريل/نيسان الماضي 2024، من خلال عقد صفقتين مهمتين، مع شركتي شيفرون (Chevron)، وهاليبرتون (Halliburton) الأميركيتين، ضمن مساعي الدولة للتنقيب عن النفط والغاز، وتطوير الحقول القائمة.

صفقة سوناطراك مع أبراج 

وكانت  صفقة شركة سوناطراك الجزائرية مع شركة أبراج العمانية من أكبر الصفقات النفطية في أبريل ، لا سيما أنها استهدفت توسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع الطاقة والمناجم والتنقيب عن النفط والغاز..

تطوير مشروع نفطي في

بعد أزمة وقف النفط والغاز الليبي محمد عون عن العمل، انتعشت قائمة أكبر 5 صفقات نفطية في أبريل/نيسان، بأنباء صفقة جديدة تبلغ قيمتها نحو 5 مليارات دولار، تستهدف تطوير مشروع نفطي، وهو المشروع الذي كانت قد اقترحته شركة إيني الإيطالية (ENI) وعُلِّقَ لأسباب سياسية.

توسع أرامكو  في

أرامكو توسع نشاطها في الصين في صفقة ضخمة خلال أبريلأرامكو توسع نشاطها في الصين في صفقة ضخمة خلال أبريل

أعلنت شركة أرامكو عن التوسع في قطاع البتروكيماويات في الصين، لتدفع باتفاقها الجديد ضمن قائمة أكبر 5 صفقات نفطية في أبريل/نيسان 2024، إذ وقّعت الشركة اتفاقية تمهد لصفقة استحواذ جديدة على حصة تبلغ 10% في شركة هنجلي للبتروكيميائيات المحدودة 'هنجلي للبتروكيماويات'.

الصفقة بين مؤسسة البترول الكويتية (KPC) وشركة قطر للطاقة

دخلت الصفقة المبرمة بين مؤسسة البترول الكويتية (KPC) وشركة قطر للطاقة (QE) ضمن قائمة أكبر 5 صفقات نفطية في أبريل/نيسان 2024، التي تقضي بتوريد شحنات من زيت الوقود منخفض الكبريت (VLSFO) إلى الشركة القطرية.

شركات خليجية عمالقة تفوز بنصيب الأسد من أكبر 5صفقات نفطية خلال أبريل
نامبيا توقع أكبر صفقتان للنفط مع شركة شيفرون
أرامكو توسع نشاطها في الصين في صفقة ضخمة خلال أبريل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا