عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

هيئة المواصفات توجّه تنويه بشأن فحص المركبات المستعملة المستوردة

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 05 مايو 2024 | 05:18 مساءً

هيئة المواصفات

اوضح مدير عام الإدارة العامة لسلامة المنتجات بهيئة المواصفات، أن هناك 600 جهة مقبولة لدى الهيئة لفحص المركبات المستعملة المستوردة.

فحص شامل

وأوضح بأن الموديلات المستوردة المستعملة تخضع بشكل كبير لإجراء فحص شامل حتى ولو كانت إنتاج هذا العام، عملية فحص المركبة المستعملة من بلد الاستيراد تتضمن حماية المستهلك من استغلال.

مطابقة المركبات المستعملة

واكدت الهيئة السعودية للمواصفات و الجودة والقياس عن إمكانية التحقق من مطابقة المركبة المستعملة قبل شحنها للسعودية للأفراد من خلال إصدار شهادة ترسل إلكترونيا ، وذلك في إطار جهد المستمر لتيسير عملية استيراد المركبات، كما يهدف ذلك في إسهام المرونة والسرعة ومطابقة المركبات المستوردة المستعملة للمواصفات السعودية قبل أن تصل للمملكة.

خدمة مطابقة المركبات المستعملة

صرحت هيئة المواصفات و الجودة والقياس بأن مطابقة السيارات المستعملة تتم في بلد الاستيراد قبل أن تصل المملكة عبر تفتيش معتمد من قبل الهيئة داعية كافة الأفراد المستوردين للسيارات المستعملة إصدار شهادة إرسالية استيراد مركبة من خلال منصة سابر قبل أن تشحن للمملكة، وأوضحت بأن ذلك يتم وفق الخطوات التالية:

زيارة الموقع الإلكتروني سابر.

ثم تسجيل الدخول.

تقديم طلب لاستخراج شهادة استيراد للمركبة.

ثم دفع تكاليف الطلب.

تحديد جهة التفتيش.

ستعمل جهة التحديث على جميع الإجراءات المتبعة مع إضافة معدل استهلاك الوقود وعمر السيارة.

أخيرًا النظام يصدر شهادة إرسالية استيراد مركبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا