عرب وعالم / السعودية / عكاظ

قيادي في فتح: حماس تتفاوض لتأمين قياداتها

قال القيادي في حركة فتح موفق مطر: إن حماس تتفاوض لتأمين خروج قياداتها من القطاع لا وقف الحرب. موضحاً في تصريح تلفزيوني أن حماس معنية فقط بمستقبلها في حكم غزة وأمن قياداتها.

وأضاف مطر: «الحركة تبحث خلال المفاوضات مصير كل من محمد الضيف ويحيى السنوار»، متهماً إياها بزيادة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

واعتبر القيادي في حركة فتح ما حدث بـ7 أكتوبر انقلاب من حماس المسلحة على حماس الخارج، مشدداً على أن قيادات حماس في الخارج لا تملك القرار أبداً بالحركة، وإن إسرائيل ساعدت الحركة على تفريق الصف الفلسطيني.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية قد جدد، في وقت سابق اليوم، حرص الحركة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى، متهماً نتنياهو باختراع مبررات دائمة لاستمرار الحرب، وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة من أجل التوصل لاتفاق هدنة في غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا