عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة الزكاة توضح ضريبة الخدمات التعليمية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

05 مايو 2024, 6:20 مساءً

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تفاصيل ضريبة القيمة المضافة في قطاع التعليم، وكيفية إعفاء التعليم من ضريبة القيمة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة قطاع التعليم

وعن ضريبة القيمة المضافة في قطاع التعليم، قالت هيئة الزكاة إنه تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن رسوم خدمات التعليم المقدمة للمواطنين (فقط) بعد التحقق من الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة من قبل المنشآت المرخصة من وزارة التعليم والمراكز والمعاهد التي تقع تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقالت إن ذلك للبرامج التي تعادل الشهادات التعليمية والتي لا تقل مدتها عن سنتين تدريبيتين ولا تزيد عن ثلاث سنوات، ولا يشمل ذلك الدورات والبرامج غير الإلزامية والتي لا يقابلها أي شهادة معتمدة لدى وزارة التعليم.

إعفاء التعليم من ضريبة القيمة المضافة

ويتضمن إعفاء التعليم من ضريبة القيمة المضافة، بحسب الأمر الملكي، تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن خدمات التعليم الأهلي للمواطنين (فقط)، بعد التحقق من الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة، أما المقيمون فيتم إصدار فواتير لهم من قِبل المنشآت المسجلة وتشمل ضريبة القيمة المضافة.

ضريبة التعليم في

ونص قرار تحديد ضريبة التعليم في السعودية بشأن تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة المستحقة على الخدمات التعليمية، على أن يتعيـــن على المنشـــآت التـــي تقدم خدمـــات التعليم الأهلي والمســـجلة في نظـــام ضريبة القيمـــة المضافـــة القيام بإصـــدار فواتير ضريبيـــة للمواطنيـــن الســـعوديين تتعلـــق بالخدمات المقدمـة لهم بعـــد التأكد مـــن هوية متلقي الخدمـة.

وأوضحت أنه على هذه المنشـآت الاحتفاظ ببيانـات الهوية الوطنية للمواطنين المسـتفيدين من تلك الخدمات ضمن سـجالتها وتقديمها للهيئة عنـــد طلبها، لذا يجب على المنشآت التي تقدم خدمات التعليم الأهلي عند إصدار فواتير تتعلـــق بالخدمات المقدمة لأحد المواطنين مراعـاة أن تتضمن تلك الفاتورة البيانات التالية:

 أ. رقم الهوية الوطنية السعودية.

 ب. بيانات الاتصال مع المواطن المستفيد من الخدمات التعليمية الخاصة

فيما يجب على تلك المنشـآت الإقرار عن التوريـد المتعلق بتلك الخدمات وفقا للإقرار الضريبي المعد والمنشـور على موقع الهيئة والخاص بضريبة القيمة المضافة، وتحديدا في بند »المبيعـات للمواطنين - التعليم الأهلي الخاص« دون سـداد الضريبة المسـتحقة لهذا التوريد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا