عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

لإنشاء مدينة صناعية.. الوطنية للإسكان "NHC" توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات

  • 1/2
  • 2/2

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان 'NHC' اتفاقية تعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات، لإنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء تضم 12 مصنعًا، بهدف تأمين سلاسل الإمداد للمشاريع السكنية.

مراسم التوقيع

جاء ذلك بحضور رئيس لجنة برنامج الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل لجمهورية الشعبية، ومثّل الشركة في مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي محمد بن صالح البطي.

إمداد مشاريعها

وكشفت الشركة أن اتفاقيات التعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات تأتي في إطار مساعي 'الوطنية للإسكان' لتأمين سلاسل إمداد مشاريعها السكنية، وضمان تنفيذها في الوقت المستهدف، وبالجودة العالية، من خلال جذب 12 مصنعًا من أكبر المصانع المتخصصة في مواد البناء والاستفادة من التجارب الصينية إلى جانب دخول عدد من المصانع المحلية للارتقاء بمستوى الأعمال وجذب أفضل مزودي الخدمات لمختلف قطاعات الشركة والشركات التابعة لها، والمشاريع الأخرى وفق أعلى المعايير العالمية.

تعظيم الأثر التنموي للقطاع العقاري

وأشارت الشركة إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري في المملكة وتنمية المشاريع السكنية ورفع جودتها، وتعزيز التحول الوطني في قطاع البناء والتشييد من خلال هذه المدن الصناعية والمناطق اللوجستية التي ستخدم المصانع الصينية لتوطين صناعة مواد البناء.

يذكر أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة العربية وجمهورية الصين الشعبية؛ التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة في ديسمبر 2022، وتضمنت ضمن بنودها خطة عمل لتفعيل بنود مذكرة التعاون في مجال الإسكان. 

✍️ موضوعات متعلقة..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا