عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

أسعار النفط تواصل مكاسبها للجلسة الثانية وخام برنت يقفز لمستوى جديد فى التعاملات الصباحية

  • 1/2
  • 2/2


الثلاثاء 07 مايو 2024 | 11:27 صباحاً

صعود أسعار النفط

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثانية على التوالى، بعدما ارتفعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من قطع الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، جراء قصف إسرائيل مدينة رفح في قطاع غزة.

أسعار النفط اليوم

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسى بحلول الساعة 09:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، تسليم يولية 2024، بنسبة 0.18%، لتصل إلى 83.48 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.17%، لتصل إلى 78.61 دولارًا للبرميل.

استقرار أسعار النفط

استقرت أسعار النفط على ارتفاع أمس الإثنين، لتحاول جزئيًا تعويض انخفاضات الأسبوع الماضي، بعد أن تكبّد كلا العقدين أكبر خسائر أسبوعية في 3 أشهر، مع تركيز السوق على بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وهبط الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) خلال الأسبوع الماضي بنسبة 6% و7% على التوالي، بفعل عدم اليقين بشأن الطلب وانحسار التوترات في الشرق الأوسط؛ ما يقلّص مخاطر الإمدادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا