عرب وعالم / السعودية / المواطن

إثراء يدعم 15 ًا سعوديًا متأهلًا لمهرجان أفلام

  • 1/2
  • 2/2

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن دعم 15 ًا سعوديًا، ضمن الأفلام المتأهلة في برنامج ” إثراء ” الأفلام للدورة العاشرة لمهرجان أفلام ، الذي يقام في مركز ” إثراء ” بالظهران.

دعم صناعة السينما السعودية

وأوضح مركز ” إثراء ” دوره في دعم صناعة السينما السعودية ورعاية المواهب المحلية وتعزيز المحتوى السينمائي وتوفير فرص التمويل والتمويل المشترك، مبيناً أن برنامج إثراء الأفلام يسلط الضوء على القصص السعودية الأصيلة، واكتشاف صنّاع الأفلام المحليين ورواة القصص المبدعين؛ بهدف عرض أفلامهم على منصات محلية وعالمية.

قد يهمّك أيضاً

أفلام القصيرة والوثائقية والروائية

وأفاد أن الأفلام الفائزة في هذه الدورة، شملت الأفلام القصيرة والوثائقية والروائية ذات المفاهيم الجذابة التي تنذر بصناعة واعدة لقطاع الأفلام السعودية، مشيراً إلى أن برنامج إثراء الأفلام قدم على مدى السنوات الست الماضية، مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى توفير منصات لمنتجي الأفلام، وتعزيز معايير التميز في صناعة الأفلام وتمكين المواهب الجديدة.

يذكر أن برنامج ” إثراء الأفلام ” أقام العديد من ورش العمل والندوات في مجال التمثيل والإنتاج والكتابة والإخراج، والتي تسهم في دفع عجلة الصناعة السينمائية بالمملكة كصناعة واعدة، وإنتاج 23 فيلمًا سعوديًا تم عرضها في 90 مهرجانًا سينمائيًا وفازت بـ 30 جائزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا